الرئيسية » الأخبار » اتحاد العمال يدعو إلى تخفيض الضريبة على الدخل

اتحاد العمال يدعو إلى تخفيض الضريبة على الدخل

دعا الاتحاد العام للعمال الجزائريين، اليوم الأربعاء، انطلاقا من سكيكدة بتخفيض الضريبة على أجور العمال مؤكد في نفس الوقت ضرورة إقرار ضريبة على الثروة.

و أكد الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة خلال إشرافه على أشغال تجمع جهوي جواري مع القواعد العمالية والإطارات النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين قدموا من 17 ولاية بشرق البلاد أنه “من غير المقبول أن يدفع العامل البسيط أكثر من 30 بالمائة من دخله من أجل دفع الضريبة، وليس من العدل أن تبنى الضريبة على أجور العمال فقط” .

و أعتبر نفس المتحدث أنه “من المفروض تقاسم أعباء الضريبة بطريقة عادلة عن طريق فرض ضرائب على الثروة”، قبل أن يذكّر بأن هذا الطرح كان يقدم باستمرار من طرف نواب البرلمان خلال عرض مشاريع قوانين المالية سابقا، إلا أنه كان يقابل في كل مرة بالرفض.

و أشار ذات المسؤول النقابي إلى أنه في حال ما تم تطبيق خفض الضريبة على الأجور “لا يجب أن تقابله في نفس الوقت الرفع من أسعار مختلف المواد الاستهلاكية”.

كما رافع الاتحاد العام للعمال الجزائريين على لسان أمينه العام من أجل استرجاع أموال الجزائر المهربة من طرف العصابة إلى بلدان أجنبية مطالبا بتفعيل اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وإعادة النظر في هذا الاتفاق لأنه “لا يعود بالفائدة على الجزائر” حسب تعبيره.