الرئيسية » الأخبار » الإليزي يعلن إصابة ماكرون بكورونا ودخول رئيس الوزراء الحجر صحي

الإليزي يعلن إصابة ماكرون بكورونا ودخول رئيس الوزراء الحجر صحي

الإليزي يعلن غصابة ماركون بكورونا ودخول رئيس الوزراء في حجر صحي

أعلن قصر الإليزيه إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا.

وأوضح الإليزيه في بيان اليوم الخميس، أن ماكرون سيخضع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام ويمارس عمله عن بعد، فيما يعكف مكتبه حاليا على تحديد المخالطين المحتملين لإبلاغهم بالأمر.

وقال القصر الرئاسي أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب الرئيس (بكوفيد-19).

وكشف مسؤول بالقصر الرئاسي الفرنسي لوكالة رويترز أن ماكرون ألغى كل رحلاته للخارج بما في ذلك زيارته التي كانت مقررة إلى لبنان بتاريخ 22 ديسمبر الحالي، كما ذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكتس دخل أيضا إلى الحجر الصحي.

وكانت الزيارة إلى لبنان ستكون الثالثة للرئيس الفرنسي بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 أوت.

وما يزال فيروس كورونا يوجه ضرباته المتتابعة نحو الرؤساء والسياسيين، فمنذ بداية الجائحة، أصيب عدد من رؤساء دول العالم، كان آخرهم الرئيس الفرنسي، ومن بين المسؤولين الكبار في العالم الذين أصيبوا بالفيروس المستجد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وزوجته ميلانيا وأمير موناكو الأمير ألبرت.

وتوفيت الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا عن عمر ناهز الـ86 عاماً متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، لتصبح بذلك أول أميرة تنتمي لعائلة ملكية تتوفى بالفيروس.

وأصيبت بالفيروس أيضا رئيسة بوليفيا جانين آنييز، ورئيس جمهورية كازاخستان قاسم توكاييف ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو، إضافة على الرئيس الفنلندي السابق مارتي اهتيساري الحائز على جائزة نوبل للسلام في 2008.

وكان في وقت سابق قد تمكن الفيروس المستجد من الرئيس عبد المجيد تبون، الذي قضى فترة طويلة في العلاج قبل أن يشفى منه مؤخرا، ويؤكد عودته على أرض الوطن في القريب العاجل.

 

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.