الرئيسية » الأخبار » البليدة.. مكتتبو عدل 2 يطالبون تبون بالتدخل

البليدة.. مكتتبو عدل 2 يطالبون تبون بالتدخل

نظّم العشرات من مكتتبي عدل 2 بالبليدة وقفه احتجاجية أمام ديوان الوالي صباح اليوم السبت، مجددين رفضهم السكن في موقعي سيدي سرحان ببوينان والصفصاف بمفتاح، مناشدين رئيس الجمهورية بالتدخل وانصافهم.

وأكد المكتتبون أن موقع سيدي سرحان يفتقر لأدنى شروط الحياة، متسائلين عن مخطط التهيئة وإنشاء المرافق العمومية من مدارس ومحلات، باعتبار المشروع تصل عدد السكنات به 7000 سكن، ناهيك على صعوبة المسالك الجبلية الوعرة مع تأخر الأشغال وصعوبة ربط هذه المواقع الجبلية بشبكة المياه والصرف الصحي، حيث تتواجد مواقع الثلاثة في سيدي سرحان على ارتفاع 400 متر.

مكتتبو “عدل2” بالبليدة يحتجون وبلعريبي يرفض مطالبهم

وتساءل المحتجون عن تغاضي وكالة عدل منحهم اختيار المواقع مثلما هو معمول به في الولايات الأخرى، وإسقاط موقع بوينان مركز رغم تواجده في تراب ولاية البليدة.

ويقول الخبير في مجال العمران جمال شرفي إنه ليس من السهل بناء 7000 وحدة سكنية على ارتفاع 400 متر منطقة جبلية وعلى أرضية صعبة تستدعي تقنيا تعزيزها بالخرسانة، تجنبا لانزلاق التربة، وكذلك تواجد المنطقة بالقرب من منطقة النشاط الزلزالي مقطع لزرڨ وحمام اللوان.

ويضيف شرفي أن مشكلة ربط المياه سيطرح بقوة لأن المشروع بني على جبل مما يستدعي ايجاد حلول لنقل المياه عبر هذا المرتفع في القريب العاجل وضرورة تهيئة المشروع بالمدارس والمرافق الضرورية وفتح مسالك جديدة للمواقع الثلاثة بسيدي سرحان، كما تطرح مشكلة أعمدة الضغط العالي بسيدي سرحان بقوة، فكيف يبنى مشروع سكني بعمارات تصل وتتجاوز خمسة طوابق بالقرب من أعمدة الضغط العالي للكهرباء PHT التي تتجاوز 60 ألف فولط مما يشكل خطرا على الساكنة مستقبلا.

ويصر المحتجون على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة عدل بالسعيد حمدين ومواصلة الضغط على الجهات المعنية للنظر في مطالبهم، والتي أسقط منها أحد أهم الحقوق، وهو اختيار المواقع على حسب قولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.