الرئيسية » الأخبار » الجزائر الأولى عالميا في نسبة الوفيات بكورونا

الجزائر الأولى عالميا في نسبة الوفيات بكورونا

الجزائر الأولى عالميا في نسبة الوفيات بكورونا

احتلت الجزائر المرتبة الأولى عالميا في تصنيف الوفيات بسبب فيروس كورونا، حسب مستشفى جونز هوبكينز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء التصنيف على خلفية مقارنة نسبة الوفيات بنسبة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا البالغة 8.3 بالمئة، حيث وصل عدد الوفيات في الجزائر 5 وفيات لحد الساعة من مجموع 60 إصابة مؤكدة.

أما إيطاليا احتلت المرتبة الثانية بنسبة 7.7 بالمئة، وإيران ثالثة بنسبة 5.6 بالمئة، فيما جاءت الصين التي انتشر منها الوباء في المرتبة الرابعة بنسبة 3.9 بالمئة، وتبعتها المملكة المتحدة البريطانية بنسبة 3.6 بالمئة، وإسبانيا بنسبة 3.4 بالمئة، واليابان بنسبة 3.4 بالمئة، أما فرنسا فبلغت نسبة الوفيات فيها 2.2 بالمئة.

 

 تصنيف مستشفى جونز هوبكينز لنسبة الوفيات بكورونا

تصنيف مستشفى جونز هوبكينز لنسبة الوفيات بكورونا

وشرعت الجزائر مع زيادة انتشار الفيروس في البلاد في اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية، منها تعليق الرحلات مع دول أوروبية، وغلق المساجد والمرافق العمومية وإيقاف النشاطات الثقافية، إضافة إلى مباشرة حملات التعقيم والتطهير.

عدد التعليقات: 1

  1. انتشار المرض بكل ارجاء الوطن وارتفاع عدد الوفيات المتزايد حتى اننا تجاوزنا بريطانيا7.7 بنسبة 8.7 بالمئة …..التعقيم لم يعد له فائدة …..حالات الجو الحارة التي تقضي على هذا المرض تغيرت فجاة الى طقس بارد وهذا بعني ….انتشاره المستمر …..بكل الوسائل المتطورة التي تعدها الصين ولم تتمكن من التخلص منه فاظطرت الى ان تصبح كالبلاد المهجورة..

    ماذا عنا ……………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.