span>الجزائر تدعو لدعم ترشح فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة أمال زعيون

الجزائر تدعو لدعم ترشح فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دعا وزير الخارجية، أحمد عطاف، أمس، قمة الاتحاد الإفريقي للتحضير لطرح ترشح دولة فلسطين للعضوية الكاملة على هيئات الأمم المتحدة المعنية.

وأكد عطاف خلال كلمة حول البند المتعلق بالقضية الفلسطينية بقمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا أن هذه القضية في حاجة لدعم القارة الإفريقية وهي تجتاز أخطر مراحلها التاريخية على الإطلاق.

وقال الوزير إن “الجزائر تدعو سائر الدول الإفريقية إلى التحضير من الآن للمرحلة الآتية والمتمثلة في المبادرة بطرح ترشح دولة فلسطين للعضوية الكاملة على هيئات الأمم المتحدة المعنية بهذا الموضوع التاريخي المتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

وأشار عطاف إلى تسارع الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ مخططه الرامي لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، ووأد حل الدولتين، وإحياء مشروع إسرائيل الكبرى
وأضاف وزير الخارجية أن الجزائر تدعو أشقاءها الأفارقة إلى المساهمة في الجهود الدبلوماسية الدولية.

في هذا السياق، اعتبر عطاف أن المستوى الأول، وهو مستوى الأولويات ذات الطابع الاستعجالي، والتي تشمل العمل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين، وضمان وصول الإغاثات الإنسانية دون أي شروط.

كما ذكر الوزير أن المستوى الثاني “يستهدف كسر جدار الحصانة الممنوحة جورا للاحتلال الإسرائيلي، وفي هذا الإطار، تعمل بلادي حاليا، بالتنسيق التام مع جمهورية جنوب أفريقيا الشقيقة، لتفعيل التدابير المؤقتة التي أقرتها محكمة العدل الدولية عبر السعي لاعتماد قرار ملزم من قبل مجلس الأمن في هذه الآونة”.

شاركنا رأيك