الرئيسية » الأخبار » الجزائر تستدعي فورا سفيرها في الرباط للتشاور على خلفية الإساءة المغربية

الجزائر تستدعي فورا سفيرها في الرباط للتشاور على خلفية الإساءة المغربية

الجزائر تستدعي فورا سفيرها في الرباط للتشاور على خلفية الإساءة المغربية

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية استدعاء السفير الجزائري في العاصمة المغربية الرباط، فورا للتشاور، نظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، على خلفية التصريحات المرفوضة لسفيرها في نيويورك.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: “لقد أشار البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، يوم 17 جويلية 2021، إلى ضرورة توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع بالغ الخطورة الناجم عن التصريحات المرفوضة لسفيرها بنيويورك.”

بيان وزارة الخ

ويضيف البيان “ونظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، فقد تقرر اليوم استدعاء سفير الجزائر بالرباط، فورًا، للتشاور. كما لا يستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده هذه القضية.”

وأدانت وزارة الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج “بشدة”، سابقا، توزيع السفير المغربي في الأمم المتحدة مذكرة رسمية في اجتماع حركة عدم الانحياز تتضمن مساندة الرباط بشكل صريح لاستقلال منطقة القبائل.

ووصفت الجزائر تصرف سفير المغرب في الأمم المتحدة بـ”الانحراف الخطير” الذي يندرج في إطار حملة معادية للجزائر.

وجاء في نص المذكرة أن “الشعب القبائلي يتعرض لأطول احتلال أجنبي.”

وأفاد بيان الخارجية الجزائرية “قامت الممثلية الدبلوماسية المغربية بنيويورك بتوزيع وثيقة رسمية على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، يكرس محتواها بصفة رسمية انخراط المملكة المغربية في حملة معادية للجزائر، عبر دعم ظاهر وصريح لما تزعم بأنه “حق تقرير المصير للشعب القبائلي” الذي، حسب المذكرة المذكورة، يتعرض لـ”أطول احتلال أجنبي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.