الرئيسية » الأخبار » الجزائر تشرع في تصميم وتصنيع أنظمة الإنعاش وأجهزة التنفس

الجزائر تشرع في تصميم وتصنيع أنظمة الإنعاش وأجهزة التنفس

مدير معهد باستور يكشف سبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

شرعت المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية في تصنيع أنظمة الإنعاش الاصطناعية وأجهزة التنفس الأوتوماتيكية، لمواجهة النقص الذي تعانيه المستشفيات العمومية في ظل تفشي وباء كورونا( كوفيد19).

وجاء في بيان لوزارة الصناعة، اليوم الأحد:”لمواجهة النقص في أنظمة الإنعاش الاصطناعية في المستشفيات في هذه الفترة، شرعت المؤسسة الوطنية للصناعات الالكترونية (إيني)، التابعة لوزارة الصناعة والمناجم، في تصميم وإنتاج هذه الأنظمة وأجهزة التنفس الأوتوماتيكية”.
وتهدف الشركة العمومية من خلال هذه الخطوة لتقليل النقص الذي تعرفه المستشفيات حاليا وهو ما يعرقل عمل الأطباء و أعوان الصحة في علاج المرضى.

وقامت شركة “إيني” حسب البيان، بتصميم نظام الإنعاش الاصطناعي الذي يعوض التدخل اليدوي بالوسائل التقليدية للمساعدة على التنفس، ويعد النظام نسخة مبسطة جدا من أجهزة التنفس الاصطناعية الكلاسيكية.
وقد تم تصميم نموذجه خصيصا ليستجيب لاحتياجات المرضى الذين تتأثر قدراتهم التنفسية بعدوى فيروسية أو أمراض أخرى تتطلب المساعدة للحفاظ على وظيفة التنفس وتحسينها.

ومن جهة أخرى، شرعت المؤسسة العمومية ذاتها، بعد أن قررت الشركة العالمية Medtronic المتخصصة في التكنولوجيات الطبية التنازل بدوافع إنسانية على حقوق ملكية نظام التنفس الطبي PB560، شرعت في تصنيع أجهزة تنفس أوتوماتيكية وفق هذا النظام للمساهمة في احتواء وباء كورونا(كوفيد19).

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.