الرئيسية » الأخبار » المؤتمر الوطني الإفريقي يؤكد على أولوية تقرير مصير الشعب الصحراوي

المؤتمر الوطني الإفريقي يؤكد على أولوية تقرير مصير الشعب الصحراوي

أكد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، على أن تقرير مصير الشعب الصحراوي أولوية بالنسبة للقارة السمراء، حسب بيان للحزب نقلته وكالة الأنباء الصحراوية.

وأكد الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا في بيان للجنة التنفيذية الوطنية للحزب بمناسبة الذكرى 109 لتأسيسه، أنه “في إطارتعزيز الوحدة والتضامن الإفريقيين ينبغي أن يظل نضال الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال وتقرير المصير أولوية بالنسبة للقارة.

وقال سيريل رمافوزا رئيس جنوب إفريقيا وحزب المؤتمر الإفريقي، إن إسكات البنادق في  قارتنا، يتطلب التزامًا من جميع القادة الأفارقة وتعاون المجتمع الدولي.

كما أدان الحزب في بيانه إعتراف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية المحتلة.

 وذكر الحزب في بيانه بأن المملكة المغربية، ملزمة بصفتها عضو في الاتحاد الإفريقي، باحترام ميثاقه التأسيسي وقراراته، ولا تملك أي سيادة على الصحراء الغربية، وهو موقف معترف به  في العديد من لوائح الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، وقرار محكمة العدل الدولية سنة 1975.

  ويذكر أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي عبر في عديد المناسبات والاستحقاقات القارية والدولية، عن دعمه ومساندته للشعب الصحراوي، وحقه في تقرير المصير والاستقلال.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.