الرئيسية » الأخبار » كمكافأة على التطبيع.. ترامب يعلن صفقة سلاح مع المخزن بمليار دولار

كمكافأة على التطبيع.. ترامب يعلن صفقة سلاح مع المخزن بمليار دولار

أفادت وكالة “رويترز” بأن البيت الأبيض يمضي قدما في تطبيق خطته لتصدير أسلحة بقيمة مليار دولار إلى المخزن، بعد يوم من الإعلان عن توصل المملكة والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق على تطبيع العلاقات.

ونقلت الوكالة، عن مصادر مطلعة على الموضوع تأكيدها أن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونغرس أمس الجمعة بصفقات محتملة مع المخزن تشمل طائرات مسيرة وأسلحة موجهة عالية الدقة.

وأوضحت الوكالة، أن الحديث يدور عن أربع طائرات مسيرة من طراز “إم كيو-9 بي سكاي غارديان” تنتجها شركة “جنرال اتوميكس”، وصواريخ “هيل فاير” و”بيفواي” وذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) من إنتاج شركات “لوكهيد مارتن” و”رايثيون” و”بوينغ”.

ويأتي ذلك بعد يوم من توصل المغرب وإسرائيل، بوساطة أمريكية، إلى اتفاق على إقامة العلاقات الدبلوماسية، واعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية المحتلة.

وكان جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قال يوم الخميس، إن تطبيع العلاقات بين السعودية ودولة الاحتلال الإسرائيلي حتمي ومسألة وقت فقط.

جاء ذلك في سياق حديثه عن التحاق المغرب بركب الدول “المهرولة” للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد كوشنر أن اجتماع دولة الاحتلال والسعودية معا والتطبيع الكامل في هذه المرحلة أمر حتمي، لكن من الواضح أن الإطار الزمني سيأتي وهو أمر يجب تحديده.

وأصبح المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان.

 

 

 

 

 

 

الوسوم:

1 أفكار بشأن “كمكافأة على التطبيع.. ترامب يعلن صفقة سلاح مع المخزن بمليار دولار”

  1. وسوف ينتقم منكم الله يالخوانة يايهوديين اما الجزائر سوف تظربون بيد من الحديد من الجزائر انشاءالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.