الرئيسية » رياضة » المغرب يستأنف تطبيعه الرياضي مع الكيان الصهيوني

المغرب يستأنف تطبيعه الرياضي مع الكيان الصهيوني

عقد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع اجتماعا تحاضريا، مع نظيره الصهيوني أرون حسون، عن طريق تطبيق “زوم”، من أجل استئناف التطبيع الرياضي، لدولة المغرب مع الكيان الصهيوني المُحتل.

واتفق لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، مع أرون حسون ونائبه أفي ليفي خلال الاجتماع، على تكوين علاقة رياضية متينة بين المغرب والكيان الصهيوني، في القريب العاجل، حسب بيان الاتحاد الصهيوني لكرة القدم.

وكشف البيان أن لقجع  عبّر عن سعادته الكبيرة بملاقاة نظيره أرون حسون ونائبه، قائلا إنه يُرحب بالمحادثة التي كان ينتظرها منذ سنوات، على حد قوله.

وأضاف رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الخطوة جاءت بفضل التحرك “الشجاع” للملك المغربي محمد السادس، الذي أسس للتطبيع المغربي مع الصهاينة.

وقال لقجع في مُستهل اجتماعه إن الطرفين المغربي والصهيوني لديهم فرصة كبيرة لتعزيز الروابط بين الشعوب عن طريق كرة القدم.

ودعا المتحدث ذاته، نظيره في الاتحاد الصهيوني لكرة القدم، إلى زيارة المغرب من أجل التفكير سويا في طرق تمكن الطرفين من بناء تعاون مشترك ومتين، في مجال الرياضة عامة وكرة القدم خاصة، حسب المصدر ذاته.

وأردف في السياق ذاته، أن الزيارة ستكون فرصة لتنسيق وضبط جميع الجوانب المُتعلقة بإقامة مباراة ودية، بين منتخب أسود الأطلس ومنتخب الكيان الصهيوني، فيما لم يكشف البيان عن موعد ومكان إقامة المباراة بين الطرفين.

ولم تُصدر الجامعة المغربية لكرة القدم أي بيان رسمي بشأن الاجتماع إلى حد الآن، فيما كشفت العديد من الوكالات الإخبارية ووسائل الإعلام، عدم قدرتها على افتكاك أي تصريح رسمي من المسؤولين.

وتداولت وسائل إعلام مغربية صورة اجتماع لقجع بنظرائه الصهاينة، أثبتت عقد الاجتماع المرئي عبر تطبيق “زوم”.

وأعلنت المملكة المغربية رسميا تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، بتاريخ الـ10 ديسمبر الماضي، أعقبتها بتوقيع 04 اتفاقيات شراكة بالعاصمة المغربية الرباط، على هامش زيارة وفد صهيوني وأمريكي، بتاريخ الـ22 من الشهر ذاته.

عدد التعليقات 2

  1. لا خوف علي الجزائر لان الجزائريين يامنو بالله ولا يخافون الموت ونحنو لكل الصهاينا بالموصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.