الرئيسية » الأخبار » النفط يتجه نحو أكبر انخفاض

النفط يتجه نحو أكبر انخفاض

ارتفاع في اسعار النفط

تتجه أسعار النفط لتسجيل أسوأ انخفاض أسبوعي منذ الأزمة المالية عام 2008، على الرغم من أنها ارتفعت اثنين بالمائة اليوم الجمعة، في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون تبدد الطلب بفعل وباء فيروس كورونا وزيادة في الإنتاج من جانب منتجين كبار.

وارتفع خام برنت 70 سنتا أو ما يعادل 2.1 بالمائة إلى 33.92 دولار للبرميل بعد أن نزل ما يزيد عن سبعة بالمائة يوم الخميس. وفي الأسبوع، يتجه برنت للانخفاض بنحو 25 بالمائة وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ ديسمبر 2008، حين هبط نحو 26 بالمائة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتا أو 2.5 بالمائة إلى 32.30 دولار للبرميل بعد أن هبط ما يزيد عن دولار في الجلسة السابقة. ويمضي خام غرب تكساس صوب الانخفاض بما يزيد عن 25 بالمائة منذ بداية الأسبوع، وهو أيضا أكبر تراجع منذ ذروة الأزمة المالية.

ويؤثر الحظر على السفر وإلغاء مناسبات واضطرابات اقتصادية أخرى على طلب الخام، يخطط منتجون كبار للنفط لإضافة المزيد من البراميل إلى سوق متخمة بالإمدادات.

ويتسبب فيض من النفط الرخيص الثمن من السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، والإمارات في تصاعد الضغط على الأسعار بعد انهيار اتفاق لدعم الأسعار مع روسيا الأسبوع الماضي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.