الرئيسية » الأخبار » النفط يتراجع مجددا بفعل زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية

النفط يتراجع مجددا بفعل زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية

تراجع أسعار النفط بفعل زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط اليوم، بعد تقرير أظهر زيادة غير متوقعة لمخزونات النفط الخام الأمريكية، فيما تسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هزة بالأسواق بعد تهديده بعدم توقيع حزمة من المساعدات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.4% إلى 49.37 دولار للبرميل، صباح اليوم، في حين هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس بنسبة 1.4% أيضا إلى 46.35 دولار للبرميل.

 

وهبط العقدان بنحو اثنين بالمئة أمس الثلاثاء في تراجع للجلسة الثانية على التوالي.

ولا تزال سوق النفط متوترة بشأن تعافي الطلب، إذ تعصف ببريطانيا سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد، مما أدى ببلدان كثيرة إلى إغلاق حدودها.

وتضررت أسعار النفط أيضا جراء تهديد ترامب بعدم توقيع حزمة مساعدات بقيمة 892 مليار دولار، قائلا إنه يريد أن يرفع الكونغرس مبلغ التحفيز الذي وافق عليه المشرعون الاثنين الماضي.

وكان نائب رئيس وزراء روسيا ألكسندر نوفاك أكد قبل بداية الأسبوع أن روسيا والسعودية أكدا التزامهما باتفاقات “أوبك +” الحالية، الخاصة بتخفيض إنتاج النفط.

وقال بيان صدر في ختام زيارة نائب رئيس وزراء روسيا ألكسندر نوفاك إلى الرياض، إن Saudi Aramco، أكبر شركة في مجال احتياطيات وإنتاج النفط في العالم، تدرس توسيع نطاق التعاون مع روسيا.

وأظهر وزيرا الطاقة السعودي والروسي موقفا موحدا، أمس، خلال اجتماع ثنائي سبق قمة لمنظمة الدول المصدرة للنفط وشركائها، وذلك بعد سنة شهدت خلافات حول خفض الإنتاج لمواجهة هبوط الأسعار.

واتفق أعضاء أوبك وشركاؤهم في إطار تحالف “أوبك +” في مطلع ديسمبر على تحديد سقف الزيادة في الانتاج في جانفي عند 500 ألف برميل في اليوم، مقابل زيادة متوقعة بنحو مليوني برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.