الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. كرعي يُهدي الجزائر ميدالية برالمبية جديدة

بالفيديو.. كرعي يُهدي الجزائر ميدالية برالمبية جديدة

كرعي يُهدي الجزائر ميدالية برالمبية جديدة

عزّز العداء الجزائري عبد الكريم كرعي، اليوم السبت، رصيد الجزائر من الميداليات، قبل يوم واحد على اختتام تظاهرة الألعاب البرالمبية 2020، المُقامة وقائعها بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وانتزع البطل الجزائري عبد الكريم كرعي الميدالية البرالمبية الفضية، باحتلاله المركز الثاني في نهائي سباق 1500 متر رجال، في فئة “ت 38”.

وقطع كرعي مسافة 1500 متر، في توقيت قدره 04 دقائق و03 ثواني و07 أجزاء بالمئة من الثانية، حاجزا مكانه في منصة التتويج، ومُحققا رقما برالمبيا إفريقيا جديدا.

وحل عبد الكريم كرعي صاحب فضية السباق نفسه، وصيفا للبطل البرالمبي، العداء الكندي نات رياش، الذي قطع مسافة 1500 متر، في 03 دقائق و58 ثانية و92 جزءًا بالمئة من الثانية.

وحقّق البطل الجزائري كرعي الميدالية الفضية الثالثة، في رصيد الوفد الجزائري المشارك في الألعاب البرالمبية بطوكيو، المُقامة فعالياتها من الـ25 سبتمبر وإلى غاية الـ05 أوت 2021.

ورفع العداء كرعي رصيد الجزائر إلى الميدالية الـ11 في تظاهرة عاصمة اليابان طوكيو، منها 04 ذهبيات، و03 فضيات وأربع ميداليات من معدن البرونز.

وارتقت الجزائر إلى الصف الـ28 في جدول الترتيب العام، بعدما كانت تحتل المركز الـ29 قبل إحراز كرعي للميدالية الفضية، ضمن قائمة ما زلت تهيمن عليها الصين، بحصدها لـ199 ميدالية إلى حد الآن.

وتعد دولة الصين صاحبة أكبر رصيد من الميداليات الذهبية البرالمبية، بعد فوز رياضييها لذوي الهمم العالية بـ93 ميدالية ذهبية، فضلا عن انتزاعهم لـ56 فضية، و50 برونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.