الرئيسية » الأخبار » بشير طرطاق وسعيد بوتفليقة أمام القضاء العسكري هذا الأسبوع

بشير طرطاق وسعيد بوتفليقة أمام القضاء العسكري هذا الأسبوع

بشير طرطاق وسعيد بوتفليقة أمام القضاء العسكري هذا الأسبوع

كشفت مصادر أن الرئيس السابق لإدارة الاستخبارات والأمن، بشير طرطاق، سيمثل أمام القضاء العسكري، إلى جانب سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، في قضيتين.

وذكرت المصادر ذاتها أن “قاضي التحقيق العسكري، يستمع هذا الأسبوع إلى الرئيس السابق لإدارة الاستخبارات والأمن، بشير طرطاق، وضابطين أمنيين برتبة عقيد، وآخر برتبة رائد، فيما سيمثل سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، شاهدا في ملفي الرشاوى في تشريعيات 2017، وزوليخة نشيناش “المدعوة “مدام مايا”.

وبحسب موقع “الشروق” فإن الاستماع إلى الأطراف المذكورة يأتي في أعقاب كشف تحقيقات تكميلية بالقضاء العسكري بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، تورط ضابط سام في الجيش برتبة جنرال يدعى ” ن.ع” في القضيتين.

وذكر الموقع أن قاضي التحقيق العسكري، بعد التحقيق مع المتهمين، قرر توجيه تهمة سوء استغلال الوظيفة، إلى ضابط سام برتبة جنرال كان يشغل منصبا هاما بالأمن الداخلي.

ويتابع المتهمون في قضية تتعلق بالانتخابات التشريعية لسنة 2017، حينما أودع النائب البرلماني بهاء الدين طليبة شكوى لدى مصالح دائرة طرطاق، أكد فيها تعرضه للابتزاز من قبل أبناء الأمين العام السابق للأفلان جمال ولد عباس.

أما الملف الثاني فيتعلق بعدم تطبيق الإجراءات القانونية في قضية ابنة بوتفليقة المزعومة “مادام مايا” ونجلي جمال ولد عباس، التي تعود وقائعها إلى سنة 2017 عندما ضبط مبلغ مالي وكمية كبيرة من الذهب في منزل نشناش زوليخة المسماة “مادام مايا” بإقامة موريتي، وهي  القضية التي بعث التحقيق فيها منتصف 2019 بعد انطلاق الحراك الشعبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.