الرئيسية » الأخبار » بعد عودة رحلات الإجلاء.. هل يمكن لسلالة كورونا الجديدة أن تدخل الجزائر؟

بعد عودة رحلات الإجلاء.. هل يمكن لسلالة كورونا الجديدة أن تدخل الجزائر؟

بعد عودة رحلات الإجلاء.. هل يمكن لسلالة كورونا الجديدة أن تدخل الجزائر؟

صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أنّ السلالة الجديدة لفيروس كورونا (كوفيد19) قد تكون منتشرة في بلاده مع عدم تشخيصها إلى حد الآن، وذلك بالتزامن مع قرار الجزائر إعادة رحلات الإجلاء.

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أكدت اعتزامها استئناف رحلاتها إلى الخارج في إطار رحلات الإجلاء، بحيث ستنطلق يوم 23 ديسمبر وإلى غاية 30 جانفي من السنة الجديدة، وهو ما قد يتيح إمكانية انتقال السلالة الجديدة إلى الجزائر.

وأعلنت فرنسا منتصف ليلة أمس على غرار العديد من دول العالم وقف جميع التنقلات بما فيها نقل البضائع جوا وبرا وبحرا أو عبر سكك الحديد مع بريطانيا، فيما أسماه وزير الصحة الفرنسي إجراءً احترازيا لمحاصرة الوباء قبل استفحاله ولتتمكن سلطات بلاده من اتخاذ القرارات الملائمة في الوقت المناسب.

وعلى غرار مختلف شعوب العالم يتخوف الجزائريون من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، خاصة وأنها سريعة الانتشار حسبما أفادت به السلطات الصحية البريطانية، ومع تأكيد منظمة الصحة العالمية من جهة أخرى، بأنّه لا يوجد ما يؤكد أن اللقاحات المتوفرة حاليا بإمكانها إثبات فعاليتها مع الطفرة التي مسّت الفيروس.

وفي سياق متصل، قررت الجزائر اليوم الاثنين، حظر أي عملية إجلاء للجزائريين من بريطانيا، إثر ظهور سلالة متحولة لـ ” فيروس كورونا” في بريطانيا.

وأعلنت عدة دول تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا، بسبب ظهور السلالة الجديدة لكورونا.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الأحد أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا خرجت عن السيطرة.

وأضاف أنه على بريطانيا استعادة السيطرة على الوضع من خلال تقييد التواصل الاجتماعي كطريقة وحيدة لتحقيق الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.