الرئيسية » الأخبار » بعد أن سلّمتها تركيا بونويرة.. الجزائر تسلم أنقرة أحد أعضاء منظمة “غولن”

بعد أن سلّمتها تركيا بونويرة.. الجزائر تسلم أنقرة أحد أعضاء منظمة “غولن”

بعد أن سلّمتها تركيا بونويرة.. الجزائر تسلم أنقرة أحد أعضاء منظمة "غولن"

سلّمت السلطات الأمنية الجزائرية أحد الأشخاص المطلوبين لدى تركيا ليلة أمس الإثنين، حسبما أفادت به وكالة الأناضول التركية.

وقالت الوكالة الرسمية إن جهود وزارة الخارجية ومديرية الأمن التركيتين، أثمرت جلب عضو في تنظيم “غولن الإرهابي” وهو يعمل كمدير لشركة على صلة بالتنظيم في الجزائر.

ونقلت الأناضول عن مصادر أمنية تركية، أن طائرة خاصة تابعة لمديرية الأمن، قامت بنقل المدعو “ن ن ك” بعد توقيفه في الجزائر.

وأضافت أن الشخص المذكور، صدرت بحقه مذكرة توقيف بتهمة “الانتماء لمنظمة إرهابية مسلحة”، وتم تسليمه لمديرية أمن أنقرة.

وربط الكثير من المتتبعين تسليم الجزائر للمطلوب التركي بقضية تسليم تركيا للجزائر شهر أوت الماضي، المساعد الأول المتقاعد الفار قرميط بونويرة الذي كان يقيم في تركيا.

وجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الوطني كانت قد أصدرت بياناً شهر أوت الماضي، قالت فيه إنها تتابع قضائيا كل من المساعد الأول المتقاعد بونويرة قرميط والرائد درويش هشام والعميد المتقاعد بلقصيرغالي، بتهم الخيانة العظمى من خلال الاستحواذ على معلومات ووثائق سرية لغرض تسليمها لأحد عملاء دولة أجنبية.

وقام قاضي التحقيق العسكري بالبليدة بوضع المتهمين بونويرة قرميط ودرويش هشام الحبس المؤقت بموجب أمر إيداع لدى المؤسسة العقابية العسكرية بالبليدة، كما أصدر أمر بالقبض ضد المتهم بلقصير غالي القائد الأسبق لسلاح الدرك الوطني.

وكشفت مواقع أجنبية أن قضية تسليم بونويرة تدخل فيها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شخصيا، حيث تواصل هاتفيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وافق على الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.