الرئيسية » رياضة » بلايلي يصنع الجدل في قطر بسبب ما بدر منه في إحدى المباريات

بلايلي يصنع الجدل في قطر بسبب ما بدر منه في إحدى المباريات

يوسف بلايلي يصنع الجدل في قطر بسبب ما بدر منه في إحدى المباريات

صنع المهاجم الجزائري يوسف بلايلي، جدلا كبيرا في استوديوهات تحليلية عدة، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما فعله خلال مباراة ناديه قطر وضيفه الأهلي، في قمة مجريات الجولة الـ21 من الدوري القطري لكرة القدم.

وأظهر مقطع فيديو من مواجهة قطر وضيفه الأهلي، انتشر بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، “اعتداء” يوسف بلايلي على علي قادري لاعب نادي الأهلي، خلال احتكاك بينهما أثناء أطوار المباراة.

ومنح حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة لمهاجم نادي قطر، قبل أن يعود إلى تقنية الحكم المساعد “فار”، للتأكد من صحة قرار منحه البطاقة الحمراء ليوسف بلايلي، ويتراجع عن قراره ويكتفي بعدها بتوجيه البطاقة الصفراء.

واتفق محللو برنامج مجلس قنوات “الكاس”، على أحقية “محارب الصحراء” بتلقي الطرد المباشر من حكم المباراة، بسبب ما اعتبروه اعتداء واضحا على علي قادري لاعب فريق الأهلي.

واُعتبر قرار تراجع الحكم على عن تثبيت الطرد في حق بلايلي، واكتفائه بتوجيه البطاقة الصفراء، بعد العودة إلى تقنية الـ”فار”، قرارا خاطئا، وغير مُنصف للاعب النادي الأهلي.

وانقسم رواد منصات التواصل الاجتماعي المُعلقين على لقطة الفيديو، بين مؤيد لقرار حكم المباراة، وبين معارض له ومنتقد للحكم ذاته ومُندد بما بدر من يوسف بلايلي.

واعتبرت فئة الواقفين في صف المهاجم الجزائري، أن بلايلي لم يكن يستحق البطاقة الحمراء المباشرة، لأن الاعتداء لم يكن بتلك الخشونة والعداونية على اللاعب قادري، قائلين إن البطاقة الصفراء كافية ومنصفة.

وردت فئة المنتقيدين، بوقوع حكم المواجهة في خطأ كبير، رغم عودته إلى تقنية الحكم المساعد “فار”، وقالوا إنه كان من الواجب تثبيت عقوبة الطرد على لاعب المنتخب الوطني الجزائري، مُطالبين الاتحاد القطري بمعاقبة الحكم.

وقال المنتقدون للمهاجم يوسف بلايلي، إنه من الضروري عليه ضبط أعصابه في جميع مباريات نادي قطر مُستقبلا، لكي لا يتسبب في مشاكل لكتيبة “الملوك” هي في غنى عنها.

وبالعودة إلى نتيجة المباراة النهائية، فإن يوسف بلايلي ورفاقه وقعوا في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، واقتسموا نقاط المباراة الثلاث مع نادي الأهلي.

 وبقي نادي الأهلي رابعا في جدول الترتيب العام برصيد 33 نقطة، على بعد نقطة واحدة من ملاحقه المباشر فريق قطر، صاحب المركز الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.