الرئيسية » رياضة » بلماضي: من أساء لبن طالب فقد أساء للجزائر

بلماضي: من أساء لبن طالب فقد أساء للجزائر

شاهد.. بلماضي يُعلق على إقالة مدير ملعب البليدة ويواصل تحذيراته

عبّر الناخب الوطني جمال بلماضي عن مساندته المطلقة للدولي نبيل بن طالب لاعب “شالكه” الألماني عقب التصريحات العنصرية التي طالته من قبل الدولي الألماني السابق “ستيفان فروند“.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي تسجيلا صوتيا للناخب الوطني، جمال بلماضي دعا فيه الهيئات الكروية العليا إلى النظر في ما تعرض له نبيل بن طالب.

وقال بلماضي “أفكر في العواقب  التي ستلحق بنبيل بن طالب جراء تصريحات محللين يضمرون كرها وراء البذلة التي يرتدونها في البلاطوهات”.

وأضاف “عليّ أنا كجزائري وكمدرب للمنتخب الوطني  وعلى الفدرالية الجزائرية والشعب الجزائري ألا نسمح أن يمر الأمر ببساطة لأن الإساءة لنبيل تعني الإساءة إلى الجزائر بأكملها”.

وأكد مدرب الخضر أنهم اتخذوا أصول نبيل بن طالب ووضعه الاجتماعي ذريعة لإبعاده عن الفريق.

وطلب الناخب الوطني من جميع الهيئات الكروية بما فيها الفيفا والفيدرالية الألمانية وحتى فريق “شالكه” بضرورة الرد السريع.

وتساءل بلماضي عن الأسباب والخلفيات التي دفعت اللاعب الألماني للإدلاء بمثل هذه التصريحات.

من جهة أخرى، دافع مدرب المنتخب السعودي “هيرفي رونار” عن الدولي نبيل بن طالب والمغربي أمين الحارث بتغريدة على تويتر”صحفي رياضي يدعى فروند ستيفان ربط سوء سلوك اللاعب الجزائري بأصوله، “أظن أنك أنت من لديه مشكل في السلوك من خلال هذا النوع من التصريحات الفاضحة، أمين شاب رائع وموهوب وفخور بأصوله”.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب الدولي الألماني السابق ستيفان فروند أدلى بتصريحات عنصرية تجاه اللاعب الجزائري نبيل بن طالب، قائلا “إن ما يصدر من لاعب نادي “شالكه” الألماني من تصرفات لا احترافية، نابعة من أصوله الجزائرية”.

وأكد “ستيفان فروند” أن ازدواجية أصول نبيل بن طالب الفرانكو جزائرية ساهمت في بناء شخصيته العنيفة، وعدم انضباطه في الفريق، بعد نشأته في بيئة فقيرة، شكلت شخصيته الحالية.

وانسحب ما تضمنته تصريحات اللاعب الدولي السابق، على اللاعب المغربي الأصل أمين الحارث، زميل بن طالب في “شالكه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.