الرئيسية » رياضة » بلماضي يساهم في توهج أحد لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء”

بلماضي يساهم في توهج أحد لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء”

بلماضي يُطالب بالسير على خطى كرة القدم الفرنسية

كشف المدرب الفرنسي فريديريك أنتونيتي، أن السر وراء توهج لاعبه الجزائري فريد بولاية في الفترة الأخيرة، هو انضمامه لكتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي.

وأكد مدرب نادي ماتز الفرنسي، في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن وجود فريد بولاية رفقة أشبال المدرب الجزائري جمال بلماضي، ولعبه بعض المباريات في صفوف المنتخب الوطني الجزائري، كان له أثر إيجابي جدا على مردود “محارب الصحراء” رفقة نادي ماتز.

وأوضح المتحدث ذاته، أن اللاعب فريد بولاية تغير أداؤه كليا، منذ مشاركته الأولى مع منتخب بلاده الجزائر، وتحديدا عقب مباراة نيجيريا الودية منتصف شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف التقني الفرنسي أن تطور مستوى بولاية مؤخرا، في مبارياته ضمن منافسة الدوري الفرنسي، راجع بالدرجة الأولى إلى عمله بنصائح المدرب الجزائري بلماضي، التي تلقاها أثناء خوضه لمعسكرات إعدادية رفقة كتيبة “الخضر”.

وقال مدرب النادي الفرنسي إن نجمه الجزائري تجاوز مراحل عدة من التألق، بوصوله إلى المستوى الذي كان يأمل أن يراه فيه دائما، من تطور لمؤهلاته الفنية والبدنية، على حد تصريحاته.

وأردف أنتونيتي أن الطاقم الفني لكتيبة “أفناك الصحراء” بقيادة بلماضي، طلبوا من بولاية عدم الاختباء وراء اللاعبين لطلب الكرات أثناء المباريات، ونصحوه بوجوب كثرة التحرك فوق رقعة الميدان بكل حرية.

وكان مدرب نادي ماتز السابق يرغب في التخلي عن خدمات لاعب المنتخب الجزائري، حسب تصريحات فريديريك أنتونيتي، الذي أكد اقتناعه بإمكانيات بولاية وأصر على الاحتفاظ به، على حد قوله.

وجاءت إشادة المدرب الفرنسي بلاعبه فريد بولاية، بعد تألق الأخير في مباراة الجولة الماضية، أين تمكن “محارب الصحراء” من قيادة ماتز إلى فوز بثنائية نظيفة، بعدما قدم التمريرة الحاسمة للهدف الأول، وسجل الهدف الثاني في شباك لانس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.