الرئيسية » الأخبار » بوقادوم: إيطاليا تدعم موقفنا من الأزمة الليبية

بوقادوم: إيطاليا تدعم موقفنا من الأزمة الليبية

قال وزير الخارجية صبري بوقادوم، إن إيطاليا تدعم موقف الجزائر من الأزمة الليبية المتمسك بالحل السياسي السلمي الرافض للتدخل العسكري.

وأكد بوقادوم خلال مؤتمر صحفي عقده رفقة وزير الخارجية الإيطالي، اليوم الخميس، أن الجزائر تصر على احترام حضر تزويد الأسلحة في ليبيا، وفتح باب المفاوضات بين أبنائها بتأييد المجتمع الدولي ودول الجوار على وجه الخصوص، فضلا عن احترام القانون الدولي.

ووصف الوزير ذاته، التشاور والتنسيق مع إيطاليا بالجيد في القضايا الإقليمية لاسيما فيما يتعلق بالأزمة الليبية، كما ثمن دعمها لموقف الجزائر وإصرارها مع كل الشركاء على دور الجزائر في الملف الليبي.

فرصة تاريخية لحل أزمة ليبيا

واعتبر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن دول المنطقة أمام فرصة تاريخية لإيجاد حل للأزمة الليبية بالعمل المشترك، داعيا الدول المعنية إلى الاجتماع على طاولة واحدة للبحث عن سبيل آمن يضمن استقرار المنطقة.

وشدد لويجي دي مايو على ضرورة العمل المشترك لمحاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أنه من الصعب تحقيق النجاح في المجال الاقتصادي في ظل غياب الأمن بالمنطقة.

وأوضح  المتحدث ذاته، إمكانية توسيع الاستثمار المشترك بين الجزائر وإيطاليا في مجال الطاقات المتجددة والبحث العلمي لضمان مستقبل الجيل الجديد، واصفا شباب شمال إفريقيا بأنهم مستقبل دول جنوب أوروبا والمتوسط.

الجزائر مثل نابولي

وعبر الوزير ذاته، بإعجابه بجمال طبيعة الجزائر، قائلا :” الجزائر جميلة مثل نابولي التي هي أجمل مدينة في إيطاليا ودول المتوسط”.