الرئيسية » الأخبار » بوقادوم: باب الجزائر مفتوح لجميع الأطراف

بوقادوم: باب الجزائر مفتوح لجميع الأطراف

حفتر

جدد وزير الخارجية صبري بوقادوم، دعوته لجميع الأطراف الليبية للجنوح إلى الحوار، مؤكدا أن باب الجزائر مفتوح للجميع في إشارة منه إلى المبادرة الجزائرية التي دعا إليها الرئيس عبد المجيد تبون، والساعية لإنهاء الأزمة الليبية من خلال الجلوس على طاولة الحوار.
وأبدى بوقادوم على هامش زيارته لبن غازي، اليوم الأربعاء، دعم الجزائر لجميع الأطراف الليبية، مؤكدا على وحدة ليبيا واستقرارها الذي هو استقرار للجزائر.

بالمقابل رحب ما يسمى بوزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالهادي الحويج بأي دور تلعبه الجزائر في إطار حلحلة الأزمة، واصفا إياها بالدولة المحورية والجارة.

والتقى صبري بوقادوم في ديوان ما يسمى مجلس وزراء الحكومة الليبية في مدينة بنغازي بعدد من أعيان وحكماء ومشايخ القبائل الليبية لمناقشة الوضع الليبي الراهن ووضعه في حقيقة المشهد السياسي والأمني.
واستمع وزير الخارجية إلى كافة جوانب الأزمة وآراء الأعيان حولها، مؤكدا نقلها لتبون لتضمينها في بنود الحوار خلال المبادرة الجزائرية.

في سياق ذي صلة، ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن وزير الخارجية صبري بوقادوم قدم دعوة للقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر لزيارة الجزائر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.