الرئيسية » الأخبار » بولنوار يؤكد أن جلود الأضاحي ثروة كبيرة

بولنوار يؤكد أن جلود الأضاحي ثروة كبيرة

بولنوار يؤكد أن جلود الأضاحي ثروة كبيرة

شدّد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار، على ضرورة استغلال جلود الأضاحي كونها “ثروة كبيرة تُرمى في القمامة”.

وتزامنا مع اليوم الثاني لعيد الأضحى، كشف بولنوار في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن قيمة الجلود تفوق 200 مليار سنتيم بالنظر إلى التقديرات التي تشير إلى نحر حوالي 3 ملايين رأس ماشية.

وتجدر الإشارة، إلى أن دولا متقدّمة تستغلّ جلود المواشي في صناعاتها كونها تدر مبالغ مالية ضخمة وتوفّر مناصب شغل.

ولا يخف أنه يستغل بعض المواطنين في الجزائر فرصة جمع الجلود خلال عيد الأضحى، وذلك لتحويلها إلى بساطات وغيرها من الأعمال التي يختصّ فيها الحرفيين.

ويذكر أن المديرة العامة لتطوير الاستثمار بوزارة الصناعة جوهر هادي، دعت سابقا إلى ضرورة انخراط المواطنين في عملية جمع الجلود بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت هادي قبيل العيد، أنه يتم توجيه الجلود الصالحة منها لتلبية احتياجات صناعة الجلود ووضعها تحت تصرف المدابغ من أجل تثمينها واستغلالها.

وكانت وزارة الصناعة قد أعلنت، مشاركة مؤسساتها القاعدية ذات العلاقة المباشرة، وكذا المستودعات المؤهلة لذلك (GETEX مجمع صناعات الجلود والنسيج) بعملية جمع جلود الأضاحي بالتنسيق مع جميع القطاعات الوزارية الأخرى طبقا لتعليمات الوزير الأول.

وفي السياق نفسه، دعا خبراء ومختصون إلى تفادي الرمي العشوائي لجلود الأضاحي لما تسببه من أضرار وتلوث، بالمقابل طالبوا المواطنين بوضع جلود أضاحيهم في حال عدم الحاجة إليها في أماكن مخصّصة لتجمعها مصالح البلديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.