الرئيسية » الأخبار » تراجع عدد الولايات غير المعنية بغلق الشواطئ إلى ثلاثة

تراجع عدد الولايات غير المعنية بغلق الشواطئ إلى ثلاثة

تقلص عدد الولايات غير المعنية بغلق الشواطئ إلى 3

أعلنت مصالح ولاية الشلف، اليوم الاثنين، غلق جميع شواطئ المدن الساحلية بالولاية، إلى غاية إشعار آخر.

وأوضحت المصالح ذاتها، في بيان، أن القرار جاء من أجل التفعيل المستمر للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في الأوساط العامة، وبهدف الحفاظ على الصحة العمومية.

وكانت ولاية الشلف غير معنية بغلق الشواطئ ضمن إجراءات الحكومة للحد من تفشي فيروس كورنا، بالإضافة إلى عنابة والطارف وسكيكدة، إلا أن والي الولاية اتخذ هذا القرار.

وأعلن مجلس الوزراء المنعقد أمس الأحد، جملة من التدابير في إطار التحكم في الوضعية الوبائية، والارتفاع المقلق لإصابات كورونا.

وقررت الحكومة غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى 35 ولاية معنية بالحجر الجزئي المنزلي.

كما أقرت تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات المعنية بالحجر الجزئي المنزلي، لمدة 10 أيام ابتداء من اليوم الاثنين.

وأمر الوزير الأول بغلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا لانتقال العدوى في الولايات المعنية بالحجر الجزئي المنزلي.

وأسدى بن عبد الرحمان تعليمات بغلق القاعات الرياضية ومتعددة الرياضات ودور الشباب والمراكز الثقافية وتحديد نشاطات المقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع المحمول.

وأقرت مصالح الوزارة الأولى تمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.