الرئيسية » الأخبار » تعرّف على الترسانة العسكرية المتطورة في مناورة الجيش الجزائري بالحدود الغربية

تعرّف على الترسانة العسكرية المتطورة في مناورة الجيش الجزائري بالحدود الغربية

تعرّف على الترسانة العسكرية المتطورة في مناورة الجيش الجزائري بالحدود الغربية

عرض التلفزيون الجزائري أمس مشاهد من مناورة “الحزم 2021” للجيش الوطني الشعبي، والتي تمت بالذخيرة الحية، وعلى مدى 10 دقائق أظهر الجيش الجزائري أحدث الأسلحة التي يملكها في مقدمتها النسخة الأخيرة من صاروخ “كورنيت” الروسي المضاد للدبابات.

كشفت وكالة سبوتنيك الروسية أن المناورات، التي أشرف عليها الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، شارك فيها مدفع “شيلكا” الروسي الذاتي الحركة، والمضاد للطائرات والذي يصيب الأهداف بدقة عالية.

وعرفت المناورة كذلك تواجد دبابة “تي 90 إس”، والتي تعتبر أذكى الدبابات من سلسلة “تي”، حيث تم تطويرها من عدة نواحي، منها القوة النارية والسرعة والتنقل والحماية، كما شاركت المروحيات القتالية الروسية من طراز “مي-28إن إم” بتوفير الغطاء الجوي للقوات.

للإشارة، ذكرت مجلة “أرميسكي ستاندرات” في وقت سابق، أن الجزائر تمكنت بهدوء من إنشاء أقوى جيش في المنطقة خلال 20 عامًا فقط، بترسانته التكنولوجيا الروسية بشكل أساسي، وذلك في سياق تحليل المجلة للتسليح والفعالية القتالية للجيش الجزائري.

وأبرزت وزارة الدفاع، أنّ التمرين التكتيكي يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، وتدريب القادة على قيادة العمليات وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

وتابع رئيس أركان الجيش، عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، بدءاً بطائرات الاستطلاع وصولا لمشاركة وحدات القوات البرية بمختلف أصنافها.

وكان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة قد أكد، أول أمس الأحد، حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على إيلاء أهمية قصوى لمسألة تأمين كافة الحدود الوطنية، وفقا لاستراتيجية متكاملة ومقاربة شاملة.

وخلال زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار، قال الفريق إن استراتيجية حماية الحدود قد تم تجسيدها بحذافيرها على أرض الواقع، بما يضمن تحسين وترقية الأداء العملياتي والقتالي لكافة تشكيلات ومكونات الجيش.

عدد التعليقات: (2)

  1. انه عصر التدبير المعقنل للدبلوماسية. والاولوية للاقتصاد. بذل التسليح بالدبابات و الصواريخ…. الاقتصاد و المشاريع الحيوية اولي لضمان و استمرار حياة الشعوب. السياسة الهتليرية ماتت منذ سنين خلت..

    1. لا اظنك تعلم عن le pyramide العالمي الخاص في ترتيب الدول و حقوقهم في امتلاك التكنولوجيا في كل المجالات……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.