span>تفاصيل العثور على الشخص المفقود منذ 30 سنة في الجلفة محمد لعلامة

تفاصيل العثور على الشخص المفقود منذ 30 سنة في الجلفة

أصدرت النيابة العامة، الثلاثاء، بيانا بشأن قضية العثور على شخص مفقود منذ 30 سنة في ولاية الجلفة.

وجاء في البيان: “عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يُعلم النائب العام لدى مجلس قضاء الجلفة الرأي العام أنّه بتاريخ 12 ماي 2024 في حدود الساعة الثامنة مساءً (20.00) تلقت مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقديد – دائرة -الشارف – شكوى المدعو (ب.ل) ضد شخص مجهول.”

وتابع أن الشكوى “على أساس التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي بأن شقيق الشاكي المدعو (ب.ع) المفقود منذ قرابة 30 سنة متواجد في منزل جارهم المدعو (ع.ب) ببلدية القديد داخل زريبة أغنام”.

وأمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الإدريسية إثر هذا البلاغ مصالح الدرك الوطني بفتح تحقيق معمّق وانتقال عناصر الضبطية القضائيّة إلى المنزل المذكور.

وأوضح البيان أنه “فعلاً تم العثور على الشخص المفقود المدعو (ب.ع) وتوقيف المشتبه فيه مالك المسكن البالغ من العمر 61 سنة”.

وأمرت النيابة العامة المصالح المختصة بالتكفّل الطبي والنفسي بالضحية وتقديم المشتبه فيه أمام النيابة فور انتهاء التحقيق.

وختم البيان أنه “سيتم متابعة مرتكب هذه الجريمة النكراء بكل الصرامة التي تقتضيها قوانين الجمهورية”.

قضية الشخص الفقود في الجلفة أثارت موجة تفاعل

وأثارت قضية الشخص المفقود ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليل الاثنين إلى الثلاثاء، حيث تداولت صفحات خبر شاب من ولاية الجلفة، اختفى منذ ما يقارب الثلاثين عاما وتم العثور عليه في حالة مأساوية بمستودع جاره.

وقال ناشطون إن الشاب بن عمران عمر الذي عثر عليه، ليلة أمس، في حفرة تحت الأرض مغطاة بالتبن في منزل جاره الواقع ببلدية الڨديد، تعرض للخطف عام 1996 وكان حينها يبلغ من العمر 16 عاما.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق لحظة العثور على الضحية في حفرة مغطاة بالتبن، قيل إنه احتجز فيها لسنوات عديدة، منذ اختفائه في التسعينيات، وقالوا إن الرجل كان مصدوما ولم يتمكن من الحديث.

شاركنا رأيك

  • Sid Ahmed

    الثلاثاء, مايو 2024 21:39

    تشكيل النص من فضلكم