الرئيسية » الأخبار » تمديد الحجر الجزئي إلى 13 جوان

تمديد الحجر الجزئي إلى 13 جوان

قانون المالية 2020.. مشروع دكان أم مشروع حكومة؟

أعلنت الوزارة الأولى، اليوم الخميس، عن تطبيق حجر منزلي جزئي على 16 ولاية يبدأ من الساعة الـخامسة مساء إلى الـسابعة صباحا، وتمديد نظام الحجر المنزلي الجزئي على باقي الولايات من السابعة مساء إلى السابعة صباحا.

وقالت الوزارة الأولى في بيان إنّ “الوزير الأول، عبد العزيز جراد، خلص بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية حول تطور الوضعية الوبائية المرتبطة بكورونا، وبعد موافقة الرئيس، إلى تطبيق حجر جزئي من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السابعة من صباح اليوم الموالي، على ولايات باتنة وبجاية والبليدة وتلمسان وتيارت وتيزي وزو والجزائر وسطيف وسيدي بلعباس، وقسنطينة وعنابة ووالـمدية ووهران وبرج بوعريريج، وتيبازة، وعين الدفلى”.

وأضافت الوزارة: “وذلك لفترة مدتها خمسة عشر (15) يومًا، تطبق ابتداء من الـ 30 ماي الجاري إلى غاية 13 جوان المقبل.

وتم تمديد العمل بنظام الحجر الجزئي بالنسبة لباقي الولايات من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة من صباح اليوم الـموالي، لفترة مدتها  15يومًا، تطبق ابتداء من 30 ماي إلى غاية 13 جوان الداخل.

ودعت الحكومة المواطنين إلى مواصلة الجهود المبذولة في مجال الامتثال لتدابير النظافة، وإلزامية ارتداء القناع الواقي، والتباعد الاجتماعي، وكذا جميع التدابير الوقائية التي تمليها السلطة الصحية، لكسر انتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.