الرئيسية » رياضة » ثلاثة لاعبين جزائريين ينافسون على جائزة أفضل لاعب مغاربي

ثلاثة لاعبين جزائريين ينافسون على جائزة أفضل لاعب مغاربي

المنتخب الجزائري سيفقد خدمات محرز وبن ناصر في منافستي الـ"كان" والـ"مونديال" لهذا السبب

تواجد اسم كل من قائد الخضر رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وإسماعيل بن ناصر متوسط ميدان ميلان الإيطالي ورامي بن سبعيني مدافع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في قائمة أولية من خمسة أسماء أعدتها مجلة فرانس فوتبول أمسية اليوم للمنافسة على جائزة أفضل مغاربي لسنة 2019.

رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي

رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي

واستعرضت المجلة الفرنسية، مشوار قائد الخضر هذا العام بمعانقته لخمسة ألقاب بين ناديه والمتخب الوطني الجزائري، معتبرة حصوله على كأس أمم إفريقيا بمصر هو الأغلى في مسيرته الكروية.

وذّكرت الجريدة ذاتها، بحصيلة محرز من الأهداف رفقة السيتيزنس التي وصلت إلى 06 أهداف إضافة إلى بصمه على 05 تمريرات حاسمة من أصل 14 مباراة خاضها رفقة النادي الأزرق السماوي، وأثنت على بلوغه الهدف رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص ناديه السابق ليستر سيتي وناديه الحالي مانشستر سيتي.

ولم يخلو استعراض مسيرة اللاعب الجزائري من التذكير بهدفه أمام المنتخب النيجيري في المربع الذهبي في اللحظات الأخيرة، واصفة إياه بالهدف الاستنثاني من لاعب عظيم.

وعاد كاتب المقال إلى دخول محارب الصحراء في قائمة أحسن 10 لاعبين في العالم، ضمن تصنيف جائزة الكرة الذهبية 2019.

اسماعيل بن ناصر متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي

اسماعيل بن ناصر متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي

وأدرجت المجلة اسم متوسط متوسط ميدان ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر معتبرة اياه موهبة حقيقة لاتقدر بثمن، وذّكرت بحصوله على جائزة أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2019، قائلة أن لاعب أرسنال السابق لم يكن يتوقع منه أحد ذلك التألق الكبير رفقة كتيبة المدرب جمال بلماضي، كما عرجت على مشواره إلى حد الآن في الكالتشيو، خاصة في الفترة الأخيرة مع قدوم المدرب بيولي الذي وضع ثقته في محارب الصحراء.

رامي بن سبعيني مدافع نادي بورروسيا مونشنغلادباخ الالماني

رامي بن سبعيني مدافع نادي بورروسيا مونشنغلادباخ الالماني

ومن جهته ضمن المدافع رامي بن سبعني هو الآخر مكانة ضمن القائمة الأولية، أين اعتبرت فرانس فوتبول تواجده منطقي نظرا لما قدمه هذه السنة مع ناديه رين الفرنسي تحت قيادة المدرب صبري لموشي، وتتويجه بكأس فرنسا على الكبير نادي باريس سان جيرمان، إضافة إلى اللقب القاري رفقة المنتخب الوطني، كما ذّكرت المجلة ذاتها،  بما فعله مدافع الخضر في مباراة بايرن مونيخ عندما وّقع ثنائية في مرمى مانويل نويير.

وسيجد الثلاثي الجزائري منافسة شرسة مع الثنائي المغربي أشرف حكيمي لاعب نادي بورسورسيا دورتموند الألماني ويانيس عبد الحميد لاعب ريمس الفرنسي.

وستُعلن فرانس فوتبول عن قائمة اسمية ثانية للمنافسة على الجائزة ذاتها يوم الإثنين لعرضها على عملية التصويت من أجل اختيار أحسن لاعب مغاربي لسنة 2019.