الرئيسية » الأخبار » جراد يؤكد على أهمية المجلس الوطني للبحث العلمي

جراد يؤكد على أهمية المجلس الوطني للبحث العلمي

جراد يترأس مجلسا وزاريا مشتركا

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، على الأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات في تعزيز العلاقة بين الجامعة والقطاع الاقتصادي والاجتماعي.

وأبرز جراد خلال تنصيبه محمد الطاهر عبادلية رئيسا للمجلس، الأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها هذا المجلس في إطار استكمال بناء الصرح المؤسساتي للمنظومة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيات. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وشدد جراد على ضرورة “الشروع في التفكير في الكيفيات العملية من أجل تكييف البحث العلمي في بلادنا مع الرهانات التكنولوجية الجديدة وتعزيز العلاقة بين الجامعة وكيانات البحث والقطاع الاقتصادي والاجتماعي”.

وفي السياق قال إنّه:”ينتظر من المجلس أن يؤدي دورا هاما في إزالة العوائق المصطنعة بهدف السماح للجامعة الجزائرية عبر باحثيها الانخراط بجدية في عملية حل الإشكالات التكنولوجية المطروحة في المجال الصناعي”.

وتابع قوله: “والتوجه نحو إشراك أساتذة باحثين ضمن مجالس الإدارة للمؤسسات العمومية وكذا إشراك مهنيين من المؤسسات الاقتصادية في المجالس والهيئات ذات الصلة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.