الرئيسية » الأخبار » جزائريون يشترون تذاكر إجلائهم من إيطاليا

جزائريون يشترون تذاكر إجلائهم من إيطاليا

جزائريون يشترون تذاكر إجلائهم من إيطاليا

نسقت السفارة الجزائرية بروما مع السلطات الإيطالية من أجل برمجة رحلة جوية تجارية استثنائية من مطار روما إلى مطار هواري بومدين، غدا السبت، من أجل إجلاء الجزائريين العالقين في إيطاليا مستغلة فرصة إرسال إيطاليا لطائرتين من أجل أجلاء رعاياها بالجزائر.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن الرحلة الجوية ستكون غدا السبت على الساعة 09:20 بتوقيت الجزائر، والتي تشرف عليها شركة الطيران” أليطاليا” ويمكن حجز تذاكرها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها www.alitalia.com ووكالاتها التجارية أو أي متعامل في مجال بيع تذاكر السفر.

ومن جهتها أعلنت سفارة إيطاليا لدى الجزائر عن تسخير حكومتها لرحلات جوية خاصة لنقل مواطنيها العالقين بالجزائر.

والتزمت الحكومة الإيطالية بتسهيل عودة آلاف الإيطاليين المتواجدين بالخارج بالتنسيق مع وحدة الأزمات بوزارة الخارجية الإيطالية حسب ما جاء في بيان سفارتها لدى الجزائر على موقعها في تويتر اليوم الجمعة.

وأوضح البيان، أنه تم تسخير الرحلات الجوية الخاصة، مع الدول التي لم يعد من الممكن تشغيل الرحلات العادية عليها، بسبب القيود المفروضة على الحركة الجوية من وإلى إيطاليا.

وبالنسبة للجزائر، تم تسخير رحلتين يوم السبت من الجزائر إلى روما عند منتصف النهار، والرحلة الجوية الثانية على الساعة الواحدة زوالا، مشيرة أنه على الركاب الالتزام بإبلاغ الدخول إلى إيطاليا لقسم الوقاية التابع لشركة الرعاية الصحية.

وأوضحت أنه سيتم إخضاع جميع الوافدين إلى إيطاليا للحجر الصحي، لمدة 14 يوما، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

أما بالنسبة للركاب الذين يدخلون إيطاليا بدافع العمل، فيخضعون للحجر الصحي لمدة 72 ساعة، ما لم يتم تمديدها بشكل معقول للاحتياجات المحددة لمدة 48 ساعة إضافية.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.