الرئيسية » الأخبار » حركة البناء: لجان تحقيق برلمانية في ملفات التشغيل وحرائق الغابات والتزود بالمياه

حركة البناء: لجان تحقيق برلمانية في ملفات التشغيل وحرائق الغابات والتزود بالمياه

حركة البناء: لجان تحقيق برلمانية في ملفات التشغيل وحرائق الغابات والتزود بالمياه

كشفت حركة البناء الوطني، تبني مجموعتها البرلمانية مبادرة تهدف إلى إنشاء لجان تحقيق برلمانية في مشاكل عدة يعيشها المواطن من بينها حرائق الغابات وملف التشغيل بالجنوب والتزود بالمياه.

وجاء في بيان لرئيس المجموعة البرلمانية للحركة بن خلوف كمال: “التزاما بأدوارنا التمثيلية والرقابية، ورفع انشغالات المواطنين، وسعيا للوقوف على تشخيص الوضع وبحث الحلول والبدائل الممكنة والعملية للاستجابة لمتطلباته”.

وأضاف: “وأمام ما تعيشه الجزائر اليوم من احتجاجات بعدة مناطق بالجنوب الجزائري، والحرائق التي شهدتها عدة غابات آخرها بولاية خنشلة والولايات المجاورة، وآثارها على المواطن والاقتصاد الوطني وحالة الاضطرابات المتكررة في تزويد المواطنين بالمياه الشروب”.

وتابع: “باشرت المجموعة البرلمانية لحركة البناء الوطني إجراءات إنشاء ثلاث لجان تحقيق برلمانية، وتدعو جميع النواب للعمل معا للوقوف على أداء القطاعات المعنية وتحديد المسؤوليات المرتبطة بالملفات المذكورة، لرفع الغبن عن المواطن وتجنبا لانعكاسات هذه القضايا على استقرار وأمن البلد”.

وذكرت الحركة في بيانها أن اللجان الثلاثة تتمثل في لجنة تحقيق برلمانية حول ملف التنمية والتشغيل بالجنوب الجزائري ولجنة تحقيق حول حرائق الغابات وانعكاساتها على حياة المواطنين، وآثارها البيئية والاقتصادية وخاصة على ترقية القطاع الفلاحي، ولجنة تحقيق حول أزمة تزويد المواطنين بالمياه الشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.