الأخبار

رفع الحجر تدريجيا عن قطاع البناء والأشغال العمومية

أوراس في awras on Google News

اتخذ مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد، الرئيس عبد المجيد تبون، جملة من القرارات منها رفع الحجر تدريجيا عن قطاع البناء والأشغال العمومية.

وحسب بيان مجلس الوزراء فإنّ “رفع الحجر التدريجي عن هذا القطاع يكون وفق خطة مدروسة من طرف الوزارة الأولى بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة العلمية.”.

وقرر المجلس أيضا إلى البحث مع الشركاء الاجتماعيين عن أفضل صيغة لرفع الحجر تدريجيا عن بعض المهن والنشاطات التجارية ذات المخاطر القليلة على انتشار الوباء وكذلك تلك النشاطات التي تؤثر مباشرة على حياة المواطن بعد طول توقفها.

وأكر المجلس برئاسة الرئيس تبون بدراسة إمكانيات مساعدة صغار التجار المتضررين بما في ذلك إعفاؤهم الجزئي من الضرائب.

وفي سياق متصل عبّر الرئيس عن ارتياحه للتحسن التدريجي في الحد من انتشار جائحة كورونا، لكنه شدد على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية لمنع انتقال العدوى، لا سيما باستعمال الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الجسدي.

وأشاد بتضحيات مستخدمي قطاع الصحة بكل أسلاكه، معبرا عن إعجابه الشخصي بهم واعتراف الأمة بتضحياتهم.

وأكد تبون بأنهم يمثلون رمز التضحية وأنّ الجزائر الفخورة بهم لن تنساهم أبدا. كما دعا المواطنين إلى ضرورة الاستمرار في احترام الإجراءات الوقائية لتدعيم النتائج المحققة، وهنا حث ولاة الولايات التي رفع فيها الحجر كاملا، على متابعة الوضع عن كثب والسهر على احترام الإجراءات الوقائية كمنع التجمعات والحفلات والأعراس.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
82,221
+1,009
وفيات
2,410
+17
شفاء
53,204
نشطة
26,607
آخر تحديث:29/11/2020 - 22:46 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

حسان مرابط

حسان مرابط

اترك تعليقا