الرئيسية » رياضة » شباب بلوزداد يُواصل رحلته الإفريقية بتحقيقه العلامة الكاملة

شباب بلوزداد يُواصل رحلته الإفريقية بتحقيقه العلامة الكاملة

تأهل أمسية اليوم الأربعاء، نادي شباب بلوزداد إلى دور المجموعات من منافسة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على مضيفه غورماهيا الكيني، في إياب الدور التمهيدي مكرر من المنافسة ذاتها.

وتخطى شباب بلوزداد خصمه الكيني بثانية لواحد، في اللقاء الملعوب على أرضية ميدان “نيايو ستاديوم نيروبي”، مُقتطعا بذلك تأشيرة العبور لمرحلة المجموعات من المنافسة القارية.

وتأخر “أبناء العقيبة” في النتيجة مع مطلع الدقيقة الـ22، بعدما سجل  اللاعب أوليمفانغو هدف المباراة الأول لصالح نادي غورماهيا.

وتأخر رد فعل “الشباب” إلى غاية الدقيقة الـ78، عندما عادل أمير سعيود كفة نتيجة المواجهة، قبل أن يفتك زميله حمزة بلحول الفوز لممثل الكرة الجزائرية، بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة الـ84 من عمر المباراة.

وحقق سعيود ورفاقه الفوز الرابع تواليا، في منافسة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021/2020، ليعبروا إلى دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وقسا شباب بلوداد على خصمه الكيني غورماهيا، بسداسية نظيفة، خلال مواجهة ذهاب الدور الـ16 مكرر، في المباراة التي لعبت على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية، ما جعل أشبال المدرب فرانك دوما يلعبون مواجهة اليوم بارتياح كبير.

وعبر أشبال التقني الفرنسي بسهولة إلى دور المجموعات، رغم أن فرانك دوما صرح في وقت سابق، من خلال حوار أجراه مع الصفحة الرسمية للنادي في فيسبوك، أن الفوز بدوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي، ليس الهدف الرئيس لنادي شباب بلوزداد، ما أثار غضب غالبية الأنصار، الذين يريدون من فريقهم الذهاب إلى أبعد دور ممكن في المنافسة الإفريقية.

وما زال النادي الأحمر والأبيض يعزف لحن الانتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية، في منافسة الدوري الجزائري لكرة القدم، نظرا لاحتلاله المركز الخامس برصيد 10 نقاط، على بعد 06 نقاط من المتصدر وفاق سطيف، وبناقص مبارتين، مما سيؤدي إلى اقتسامها صدارة جدول الترتيب العام، في حال فازت الكتيبة “البلوزدادية” باللقاءين المتأخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.