أعلن وزير الطاقة، محمد عرقاب، اليوم الأحد، عن تجاوز الجزائر لمرحلة الأزمة في الطاقة الكهربائية، مؤكدا أن قدراتها الإنتاجية فاقت 21 ألف ميغاواط، في حين قدرت الذروة خلال هذه الصائفة بـ 17 ألف ميغاواط بعدما كانت 15 ألف ميغاواط العام الماضي.
وأكد الوزير، بإلاذاعة الأولى، أن فصل الصيف المقبل لن يشهد أي انقطاعات للكهرباء لأن قدرة الجزائر الإنتاجية فاقت ذروة الطلب.
ومن جهة أخرى قال عرقاب، إن الجزائر تضمن أيضا أمنها الطاقوي من الوقود، رغم ارتفاع الطلب، حيث سجلت قدرات إنتاجية بحجم 16 ألف طن هذه السنة لترتفع عن العام الماضي بعدما كانت 14.6 ألف طن.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين