الرئيسية » الأخبار » صبري بوقادوم يلتقي رئيس جنوب أفريقيا

صبري بوقادوم يلتقي رئيس جنوب أفريقيا

حظي وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، اليوم الثلاثاء، باستقبال من طرف رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي، سيريل رامافوزا.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية انه “في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جنوب أفريقيا، حظي وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم في بريتوريا، باستقبال من قبل رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الأفريقي، سيريل رامافوزا.”

وقال بوقادوم في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إنه تحادث مع رئيس جنوب أفريقيا حول الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وجنوب أفريقيا، وكذلك بشأن مختلف القضايا والتحديات على المستويين الإقليمي والدولي.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية، اليوم في بريتوريا، مشاورات مع نظيرته الجنوب أفريقية، ناليدي باندور، تطرق خلالها الطرفان إلى عديد المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية وكذا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتوصل المسؤولان إلى اتفاق على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لا سميا في المجال  الاقتصادي والتجاري.

وأكدت الخارجية الجزائرية أن الجانبين قررا تسريع وتيرة مشاريع  الاتفاقات قيد التفاوض لتوحيد الإطار القانوني الذي يسير التعاون الثنائي،  تحسبا للدورة المقبلة للجنة الثنائية العليا.

كما قرر الجانبان وضع الآليات اللازمة لتعزيز التبادلات بين مجتمعات الأعمال في البلدين من أجل استغلال الإمكانات الهائلة التي يتمتع  بها اقتصاد البلدين.

وفيما يخص المسائل الاقليمية والدولية، سجل الطرفان بارتياح  تقارب المواقف تجاه مسار الشرعية الدولية والتسوية السلمية للأزمات  والصراعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.