الرئيسية » رياضة » صراع جزائري شرس على لقب الهداف في الدوري القطري لكرة القدم

صراع جزائري شرس على لقب الهداف في الدوري القطري لكرة القدم

اشتعل الصراع على لقب هداف الدوري القطري لكرة القدم، أمس الخميس، ضمن مجريات الأسبوع الـ13، بعد الهيجان التهديفي لبغداد بونجاح ومواطنه يوسف بلايلي.

وانتزع بغداد بونجاح صدارة هدافي الدوري القطري لكرة القدم من يوسف بلايلي، بتسجيله أربعة أهداف وصناعة اثنين، في مباراة السد وضيفه السليلة، المُنتهية بثمانية أهداف نظيفة لصالح كتيبة “عيال الذيب”، ليصل “السفاح” إلى 12 هدفا وأربع تمريرات حاسمة، من أصل 11 مواجهة لعبها رفقة ناديه السد، مُساهما في تسجيل 16 هدفا.

وتُعد “السوبر هاتريك” التي وقعها مهاجم “الخضر” بونجاح في مرمى السيلية، هي الثالثة له خلال مشواره الكروي في الملاعب القطرية، بعدما استهل رباعياته في شباك الخريطيات بتاريخ الـ05ماي 2017، أتبعها بمثيلتها أمام الأهلي شهر فبراير2018، وأنهاها أمس ضد السيلية.

وكان قصفه التهديفي لمرمى العربي بسبعة أهداف شهر أوت 2018، هي حصيلة الأهداف الأعلى لبونجاح خلال مباراة واحدة، في تاريخ مشاركاته في دوري نجوم قطر، بعد أن سجل 05 أهداف أمام المنافس ذاته سنة 2017.

وتجاوز “فنك الصحراء” حاجز 10 أهداف في البطولة القطرية لكرة القدم، للموسم الخامس تواليا، رافعا رصيده إلى 106 أهداف في 91 مباراة لعبها منذ التحاقه بفريقه السد،

وواصل بعدها في اليوم ذاته، يوسف بلايلي مطاردة صديق طفولته بونجاح، عندما قاد قطر لفوز على ضيفه الخريطيات بثلاثية لواحد، لحساب الجولة ذاتها، سجل منها هدفا رائعا بتسديدة صاروخية مطلع الدقيقة الـ51.

وشدد بلايلي الخناق على بونجاح في سباق صدارة الهدافين، بهدفه الجميل ضد الخريطيات، حيث بات يحتل وصافة جدول الترتيب برصيد 11 هدفا و03 تمريرات حاسمة.

وسجّل كل من بغداد بونجاح ووصيفه يوسف بلايلي 23 هدفا منذ بداية الموسم الحالي، وصنع كليهما 07 أهداف، لناديهما السد وقطر على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.