span>صراع كبير على العرش.. بالفيديو| “الأمير حسن ليس ابن محمد السادس” وائل بن أحمد

صراع كبير على العرش.. بالفيديو| “الأمير حسن ليس ابن محمد السادس”

نشرت صحيفة الإسبانيول، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أنه في ظل تدهور الحالة الصحية للعاهل المغربي، من المرجّح أن يتنحى محمد السادس عن العرش، لصالح نجله الحسن الذي تتزايد الشكوك حول نسبه الصحيح.

وقالت سونيا مورينو، مراسلة صحيفة الإسبانيول في المغرب، إن شيئاً ما يدور في أروقة القصر الملكي في المغرب، معتقدة أن خلافة محمد السادس قد تكون أقرب مما كان متوقعاً، على حدّ تعبيرها.

وأكدت مورينو، أن سيناريو تنازل محمد السادس عن الحكم لنجله الحسن، يبدو أقرب من أي وقت مضى أو على الأقل يمكن الحديث عنه بقوة أكثر من أي وقت مضى في المغرب اليوم.

وتحدثت مراسلة الصحيفة الإسبانية عن أسباب الاستعداد لهذا السيناريو، موضحة أن تراجع صحة الملك محمد السادس وتدهورها بشكل مستمر هو الدافع الأول لاتخاذ الملك لمثل هذه الخطوة، لافتة إلى أن الخطوة في حال تمت ستكون مشابهة لسيناريو ما حدث في إسبانيا عام 2014.

وفي لقاء خاص على قناة “الشروق نيوز”، كشف الضابط المغربي المنشق عبد الإله عيسو، حقائق خطيرة عن زواج محمد السادس بالأميرة سلمى ونسب ابنه الأمير حسن.

وقال عبد الإله عيسو، إن زواج الملك محمد السادس مع الأميرة سلمى لم يكن زواجا طبيعيا وفق تقاليد القصر، بل كان في ظروف مشبوهة، مشيرا إلى أن الأمير حسن ليس ابن محمد السادس.

ويأتي تصريح الضابط المغربي المنشق وسط رفض شقيقات محمد السادس لتولي الأمير حسن العرش في مكان والده والتخطيط للانقلاب عليه، حتى يتسنى لشقيق الملك، الأمير رشيد، الاستيلاء على العرش وأخذ مكان الأمير الحسن.

وسرد عبد الإله عيسو، واقعة تبادل إطلاق النار داخل القصر بين شقيقات الملك محمد السادس وطليقته الأميرة سلمى والدة نجله ولي العهد الأمير الحسن.

وقال عيسو، إن القصر الملكي شهد في وقت سابق واقعة لم يكشف عنها تمثلت في تبادل لإطلاق النار بين شقيقات الملك محمد السادس الثلاثة وزوجته آنذك سلمى بناني، مؤكداً أن رصاصة من سلاح إحدى شقيقاته كانت تستهدف سلمى ولكن أخطأتها وأصابته ونجا من الموت بصعوبة.

شاركنا رأيك

  • عبد الناصر

    الإثنين, يونيو 2023 22:23

    يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌۢ بِنَبَإٍۢ فَتَبَيَّنُوٓاْ أَن تُصِيبُواْ قَوْمًۢا بِجَهَٰلَةٍۢ فَتُصْبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَٰدِمِينَ

  • عبداللطيف سراج الدين

    الثلاثاء, يونيو 2023 11:15

    لايشككنا أحد في صلاح أمورنا،وصحة
    نسينا..

  • الميلود بالي

    الثلاثاء, يونيو 2023 13:17

    كل هذا مجرد كلام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله واطال في عمره. هو الأب الحقيقي لصاحب السمو الملكي الأمير الحسن شاء من شاء وأبى من أبى

  • غير معروف

    الثلاثاء, يونيو 2023 16:16

    المشكل ليس في نسب نجل محمد السادس لكن في كيفية تتعيينه ة التي ترجع الى كافة العلويين

  • رشيدة

    الثلاثاء, يونيو 2023 23:42

    أولا الأمير فيه شبه كبير من الملك محمد السادس. ولا داعي للخوض في هذا الموضوع.

  • حسناء

    الأربعاء, يونيو 2023 08:25

    الكل يعلم ان ميمي 6 انسان مثلي ،ابنه هو ابن زوجته سلمى وعشيقها ،هو صورة طبق الأصل منه.

    • خليدوف

      الخميس, أكتوبر 2023 21:49

      واضح جدا.. الاب والام لونهم ابيض.. والولد اسمر ولا يشبه الاب أبدا.. البنت ممكن تكون بنته.. اما الولد فلاااااا

  • غير معروف

    الأربعاء, يونيو 2023 09:04

    و هل انتهت الصحافة الاسبانية من تغطية فضائح القصر الملكي الاسباني ليتبقى لها وقت لشؤون بلدان اخرى.

  • غير معروف

    الأربعاء, يونيو 2023 11:01

    الملكية في المغرب ستبقى المظلة الحامية لوحدة الشعب و الوطن.

  • غير معروف

    الأربعاء, يونيو 2023 11:26

    كيف لا يكون إبنه وهو يشبه الحسن الثاني بشكل كبير جدا

  • غير معروف

    الأربعاء, يونيو 2023 12:22

    المهم و في الأخير نتمنى ان لا ياخذ الحكم في المملكة لكيان الصوص و تكون الكارثة العظمى للشعب المغربي الشقيق للأسف الشديد. نسأل الله العلي القدير أن يحفظ المغرب و الشعب المغربي الشقيق و يثبت خطاهم امين يارب العالمين قادر يا كريم

  • غير معروف

    الأربعاء, يونيو 2023 15:13

    هدا يصلاح يكون فيلم هندي اما الواقع شىء اخر

  • dadi marakchi

    الأربعاء, أغسطس 2023 16:32

    كل العالم يعرف ان ملكنا سيس مثلي ونحن شعب المغرب نعرف كدلك ولكن نكثم الحقيقة او لا نقولها او نحرفها لي اننا نحن عشنا عبيد و عمرنا ما نصنع حضارة ، و الحقيقة زوجت المثلي مللكنا سلمة يهودية الاصل والابن هو ابن عشيقها الفرنسي من اصول يهودية ونحن نعرف اليهود يتبعونا امهاتهم ليس ابائهم،وهدا كان مخطط له من زمان، والان نرى اليهود هم من يحكمون بلدنا، بلدنا بيعا لي صهاينا، بي كل سراحة انا اتمنى ان تفتح حدود الجزائر واذهب هنا لي طلب لجوء واعيش هناك ومن هنا احي رئيس دولة 🇩🇿تبون وكل شعبه الذي لم يطبع مع صهاينة واترحم على شهدائهم 1.5 مليون