span>في هذا المنصب.. تعيين رابح سعدان على مستوى الكلية التقنية الوطنية إيمان مراح

في هذا المنصب.. تعيين رابح سعدان على مستوى الكلية التقنية الوطنية

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تعيين المدرب الأسبق رابح سعدان، في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية.

ووفق ما كشف الأمين العام للاتحادية، نذير بوزناد، في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس “الفاف” وليد صادي، بمناسبة افتتاح الدورة الثانية لاجتماع الكلية التقنية، باسم رئيس الاتحادية، وليد صادي، فإنّ الـ “فاف” تحرص على الاستعانة بالكفاءات وتقديرها ومنحها الفرصة لخدمة الكرة الجزائرية.

وقال المتحدّث ذاته، “إنّ الفاف تجسد مشاريعها وتصورها فعليا على أرض الواقع، من خلال الاستعانة بخدمات أحد قامات الجانب التقني في الجزائر”.

وأكد المسؤول نفسه، أنّ “الشيخ” سعدان سيكون همزة وصل بين القاعدة التقنية للكرة الجزائرية والاتحادية، مع العمل أيضا بوتيرة متسارعة وفعالة مع المدير الفني الوطني.

وأبرز المتحدث باسم رئيس الاتحادية، أن الـ “فاف” ستأخذ بعين الاعتبار رؤية الفنيين بشأن طريقة تصحيح مسار الكرة الجزائرية.

يذكر، أنه كان قد سبق لسعدان الذي يُلقب بشيخ المدربين، تدريب المنتخب الوطني مرات عدة، وقاده لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في ثلاث مناسبات.

وكانت المرة الأولى حين شغل منصب مدرب مساعد في مونديال إسبانيا 1982، والثانية والثالثة بكونه مدرب رئيسي في مونديالي المكسيك 1986 وجنوب إفريقيا 2010.

ودرّب رابح سعدان أيضا العديد من الأندية الجزائرية والعربية، آخرها وفاق سطيف في موسم 2013-2014.

وكان قد شغل كذلك، منصب المدير الفني الوطني لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم مرارا، وكان آخرها في بداية عهدة الرئيس السابق “للفاف”، خير الدين زطشي، في سنة 2018.

شاركنا رأيك