الرئيسية » في دقيقتين » #في_دقيقتين | النشرة الرقمية من #أوراس | 01 ديسمبر

#في_دقيقتين | النشرة الرقمية من #أوراس | 01 ديسمبر

وزير المجاهدين يدعو البرلمان لسنِ قانونٍ يُجرم الاستعمارَ الفرنسي

دعا وزيرُ المجاهدين طيب زيتوني نوابَ البرلمانِ بغرفتيهِ إلى فتحِ مِلفِ تجريمِ الاستعمارِ الفرنسي للجزائر، الذي سُحب سنة 2005 من المجلسِ الشعبي الوطني قُبَيّلَ التصويتِ عليه.

وكشف زيتوني عن وقفِ المفاوضاتِ مع السلطاتِ الفرنسيةِ لاسترجاعِ جماجمِ الشهداءِ من قادةِ المقاومةِ والأرشيفِ الجزائري الموجودِ في فِرنسا.

زغماتي يؤكدُ على محاكمة الوزراء المتهمين في محاكم عادية

أعلن وزير العدل، بلقاسم زغماتي، عن محاكمة الوزراء المتهمين في قضیة مصانع السیارات، في محاكم عادية، وهذه المحاكمات ستكون علنية.

وقال زغماتي، اليوم الأحد، إن الدستورَ يتحدث عن ضرورة إنشاءِ محكمةٍ خاصةٍ لكنھا لا توجدُ، وفي هذه الحالة سيحَاكمُون في محكمة سیدي أمحمد، غدا الاثنين.

جمعيةُ العلماءِ تُدين لائحة البرلمانِ الأوربي حول الجزائر

أدانتْ جمعيةُ العلماءِ المسلمين لائحةَ البرلمان الأوروبي بشأن الوضع الجزائري، معتبرةً إياها تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للجزائر.

ودعت الجمعيةُ الجزائريين إلى توخي الحيطة والحذر في هذه المرحلةِ الصعبةِ، مُذكرةً بواجب حماية استقلال البلادِ والحفاظ على وحدتهِ المقدسة من أي محاولةٍ داخليةٍ أو خارجيةٍ تَمُسُ باستقراره.

أولمبيك مارسيليا يُكرم الخضر

تلقّتِ الاتحادية الجزائرية لكرة القدم دعوةً من إدارة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لحضورِ حفلٍ سيُقام سهرة الأحد 08 ديسمبر المقبل.

ومن المُرتقب حضور خير الدّين زطشي وجمال بلماضي في ملعب أورنج فيلودروم، في مباراة نادي الجنوب الفرنسي وضيفه بوردو، والتّي ستكون بمثابةِ احتفاليةٍ سمّاها النادي “بأولمبيك مارسيليا إفريقيا”.