شاهد

قرارات جديدة تخص الحجر وحركة النقل في عدة ولايات

قررت الوزارة الأولى تعديل مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الـ11 مساء إلى غاية الساعة الـ06 من صباح اليوم الموالي في 29 ولاية، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 31 أوت.

كما تقرر رفع الإجراء المتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة من وإلى الولايات التسع والعشرين المعنية بإجراء الحجر الجزئي.

بينما مددت الإجراء المتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مستوى الولايات المعنية بإجراء الحجر الجزئي.

ويتعلق الأمر ببومرداس وسوق أهراس وتيسمسيلت والجلفة ومعسكر وأم البواقي وباتنة والبويرة وغليزان وبسكرة وخنشلة والمسيلة والشلف وسيدي بلعباس والمدية والبليدة وبرج بوعريريج و تيبازة وورقلة وبشار والجزائر وقسنطينة ووهران وسطيف وعنابة وبجاية وأدرار والأغواط والوادي.

السلطة التقديرية للولاة

ويمكن للولاة اتخاذ كل التدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية بعد موافقة السلطات المختصة، خاصة ما تعلق  بإقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر المنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

ويندرج القرار وفق الوزارة الأولى في إطار المسعى التدريجي والمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية.
وجاء هذا القرار بعد توقيع الوزير الأول عبد العزيز جراد على مرسوم تنفيذي يتضمن تعديل مواقيت الحجر الجزئي في الفترة الممتدة من 9 إلى 31 أوت على المستوى الوطني.

ويأتي هذا تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي أسداها خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمن المنعقد يوم 3 أوت، وبعد التشاور مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

شاركنا رأيك