الرئيسية » الأخبار » محكمة تيبازة تصدر قرارات جديدة تخص ابنة بوتفليقة الوهمية”مدام مايا”

محكمة تيبازة تصدر قرارات جديدة تخص ابنة بوتفليقة الوهمية”مدام مايا”

محكمة تيبازة تصدر قرارات جديدة تخص ابنة بوتفليقة الوهمية"مدام مايا"

حدد قاضي الغرفة الجزائية بمجلس قضاء تيبازة، تاريخ 31 ديسمبر الجاري للنطق بالحكم في قضية الابنة المزيفة لعبد العزيز بوتفليقة المعروفة باسم “مادام مايا”، رفقة ابنتيها بلعاشي فراح وإيمان والمدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل ووزير العمل الأسبق محمد الغازي ونجله شفيع الغازي ووزير النقل الأسبق عبد الغني زعلان ومتهمين آخرين.

وتتعلق القضية بوقائع فساد تمثلت في حجز ما يفوق 9 ملايير سنتيم و17 كلغ من المجوهرات ومبالغ مالية ضخمة بالعملة الصعبة بمنزل مدام مايا بإقامة الموريتي.

وجاء قرار القاضي بعد محاكمة دامت يومين كاملين واستمرت لساعات متأخرة من الليل، جراء الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة وأطراف القضية

والتمس النائب العام تسليط عقوبات متفاوتة تراوحت ما بين 5 و15 سنة سجنا نافذا بعد استجواب المتهمين من قبل القاضي وسماع الشهود.

ووجهت للمتابعين تهم تتعلق بمنح وقبول امتيازات غير مستحقة وتبييض الأموال وإساءة استغلال الوظيفة واستغلال النفوذ، بالإضافة إلى تهم مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج على وجه يخرق القوانين والتنظيمات.

البراءة للجميع

وطالبت المتهمة الرئيسية “مادام مايا” ابنتيها ببراءتها التامة.

وطالب عبد الغني هامل في كلمته الأخيرة بإنصافه باعتباره بريء من التهم الموجهة إليه وقع ضحية، داعيا لتأكيد استقلالية القانون وانصاف العدالة حتى تبقى في مكانتها.

وقال عبد الغني زعلان في كلمته الأخيرة، أنه ابتلاه الله في هذه القضية، فلا ذنب له فيها بل تعرض للنصب والاحتيال، مشيرا إلى انه سلم أمره لله  والذي سينصفه عن طريق العدالة.

وطالب جميع المتهمين ببراتهم منهم محمد الغازي.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.