الرئيسية » الأخبار » محمد السادس يبعث برقية إلى تبون.. هذا نصّها

محمد السادس يبعث برقية إلى تبون.. هذا نصّها

محمد السادس يبعث برقية إلى تبون

بعث الملك المغربي محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إثر وفاة رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح.

وجاء في برقية الملك المغربي: “تلقيت ببالغ التأثر نبأ وفاة الرئيس الأسبق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المرحوم عبد القادر بن صالح، أحسن الله قبوله إلى جواره، مشمولا بالمغفرة والرضوان.”

وأضاف محمد السادس: “وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لكم، ومن خلالكم لأسرة الفقيد، وللشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، سائلا العلي القدير أن يتقبله في عداد الصالحين من عباده وأن يجزيه خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقبل أيام، بعث ملك المغرب محمد السادس، “برقية تعزية ومواساة” إلى الرئيس عبد المجيد تبون، إثر وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

واستحضر ملك المغرب في برقيته: “الروابط الخاصة التي كانت تجمع الفقيد بالمغرب، سواء خلال فترة النشأة والدراسة بمدينة وجدة، أو في مرحلة النضال من أجل استقلال الجزائر الشقيقة. كما يسجل التاريخ أنه طبع مرحلة هامة من تاريخ الجزائر الحديث.”

وتوفي الأربعاء الماضي، رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح، بعد أقل من أسبوع على وفاة رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

ويوم الخميس، وري الثرى بمربع الشهداء بمقبرة العالية (الجزائر العاصمة) جثمان الراحل عبد القادر بن صالح، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 80 سنة، بحضور رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

عدد التعليقات: (6)

  1. المخزن و الصهاينة اليهود احباب ، فاحذروهم انهم أعداءنا و أعداء ديننا الاسلام ، فالحذر ثم الحذر

  2. المخزن و الصهاينة اليهود احباب ، فاحذروهم انهم أعداءنا و أعداء ديننا الاسلام ، فالحذر ثم الحذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.