span>هذه حقيقة وصول سيارات “فيات” إلى ميناء جن جن في جيجل وائل بن أحمد

هذه حقيقة وصول سيارات “فيات” إلى ميناء جن جن في جيجل

انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيارات “فيات”، على أنها وصلت لميناء جن جن في جيجل.

وأوضح حسان حويشة الصحافي المتخصص في الشأن الاقتصادي في منشور له على حسابه في موقع فايسبوك، أن الصور المنتشرة على أنه سيارات “فيات” غير صحيحة.

وقال حويشة: “في اتصال بمسؤول سام في مؤسسة ميناء جن جن بجيجل، أكد لي شخصيا أن ما يتداول من صور لوصول سيارات بكونها لشركة فيات الإيطالية إلى الميناء ليس صحيحا، والأمر حسبه يتعلق بإجراءات عادية لاستيراد سيارات من طرف الأفراد وأغلبها بواسطة رخص المجاهدين.”

وكشف المدير العام للتنمية والتنافسية الصناعية بوزارة الصناعة، عبد العزيز قند، موعد تسويق أول سيارة فيات مستوردة بالجزائر.

وقال المسؤول ذاته، في تصريح لقناة “الشروق نيوز”، إن ذلك سيكون بداية من الأسبوع الجاري، بينما سيتمّ تصنيع أول سيارة فيات في الجزائر في غضون نهاية نوفمبر 2023.

يذكر، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد أعلن شهر جانفي الماضي، الانطلاق في تصنيع سيارات العلامة الإيطالية “فيات” بالجزائر التابعة لمجمع ستيلانتيس، شهر مارس الجاري.

وكان مجمّع ستيلانتيس قد وقّع في 13 أكتوبر 2022 مع وزارة الصناعة، اتفاقية إطار تنص على تطوير نشاطات صناعية للسيارات وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار للشركة ذاتها.

من جهته، كشف السفير الجزائري في إيطاليا، عبد الكريم طواهرية، أنه سيتم في 19 مارس، تقديم 4 موديلات من سيارات فيات سيتم إنتاجها وبيعها في الجزائر اعتبارًا من نهاية عام 2023.

شاركنا رأيك