الرئيسية » الأخبار » وزارة الثقافة تكيل بمكيالين مع المتوجين في الخارج

وزارة الثقافة تكيل بمكيالين مع المتوجين في الخارج

سارعت وزارة الثقافة لمباركة تتويج مسرحية “جي بي أس” للمخرج محمد شرشال بجائزة مهرجان المسرح العربي التي أقيمت بالأردن، في وقت رفضت منح طاقم المسرحية مصاريف المهمة وأدارت ظهرها لنداء المخرج قبل أيام من السفر للمشاركة في المهرجان.

ونشرت وزارة الثقافة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك رسالة الوزيرة مليكة بن دودة التي جاء فيها: ” إن التتويج “GPS” المستحق هو ثمرة جهود الفنانين الجزائريين المبدعين، ويعكس ما تزخر به الساحة الفنية من طاقات وقدرات عالية سنعمل جميعا على مساعدتها لتُظهر براعتها، إذا كان هذا التفوُق هو نجاح لعمل مسرحي مبهر يعكس احترافية أعضاء المجموعة المسرحية وتميزها فهو كذلك نجاح للمسرح الجزائري وللجزائر. هنيئا إذا للمخرج محمد شرشال ولكل المجموعة المسرحية التي نالت التقدير وافتكت بجدارة واقتدار الجائزة المستحقة.”

وانتقد الكاتب محمد بوثران الفائز بجائزة الشارقة للإبداع تعامل وزارة الثقافة مع المبدعين الجزائريين واعتمادها سياسة الكيل بمكيالين، حيث لم تقم بتهنئة الفائزين بجوائز الشارقة إلا بعد تعرضها لانتقادات على صفحات التواصل الاجتماعي، لتقوم بالتدارك في الأخير وتهنئة الفائزين.

وفي الوقت الذي هنأت فيه الوزارة طاقم مسرحية “جي بي أس” أغفلت تتويجا آخرا في نفس المهرجان للصحفية والكاتبة حنان مهدي التي فازت بإحدى جوائز مسابقة النصوص الموجهة للأطفال.