الرئيسية » الأخبار » وزير تونسي يردّ على خليفته ويصف تصريحاته حول الجزائر بالمخزية

وزير تونسي يردّ على خليفته ويصف تصريحاته حول الجزائر بالمخزية

وزير تونسي يردّ على خليفته ويصف تصريحاته حول الجزائر بالمخزية

وصف منجي الحامدي وزير الخارجية التونسي الأسبق والمبعوث الأممي سابقا إلى مالي، التصريحات التي أطلقها خليفته أحمد ونيس ضد الجزائر، بالمخزية وغير المسؤولة وأنها لا تمثل الحقيقة.

وأكد منجي الحامدي أن الشعب التونسي الذي يكن كل التقدير والاحترام للجزائر شعبا ودولة، لن يقبل بوصف الجزائر بمثل هذه العبارات، التي تفوه بها ونيس في حق الجزائر.

واعتبر الحامدي أن دور الجزائر في المنطقة محوريا وإيجابيا، في جهود تحقيق السلم والاستقرار بالتدخل الهادئ والسلمي لحل الأزمات المتعاقبة بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة وفي إطار الشرعية الدولية.

 

للإشارة كانت الخارجية التونسية نأت بنفسها عن تصريحات ونيس التي انتقد فيها الدور الجزائري بخصوص تطورات الأوضاع في الصحراء الغربية والمغربي العمومي عموما.

وأكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، أن صفاء العلاقات التونسية الجزائرية لا يمكن أن تكدره مواقف غير رسمية لا تلزم تونس في شيء، ولا تلزم إلا أصحابها.

وأفاد بيان للخارجية التونسية بأن الجرندي أعرب خلال لقائه بالسفير الجزائري عزوز باعلال، عن اعتزاز تونس بعلاقات الأخوة مع الجزائر، مبرزا ما تحظى به العلاقات التونسية الجزائرية من متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية، الذي يحرص كل الحرص على التنسيق والتشاور مع أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، بشأن قضايا المنطقة والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس التونسي منصف المرزوقي هو الآخر هاجم الجزائر فيما يخص ملف الصحراء الغربية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.