span>الرئيس تبون يؤكد على دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية ونبذ التطرف بلال شبيلي

الرئيس تبون يؤكد على دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية ونبذ التطرف

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، على دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية ونبذ التطرف

وعلى هامش عملية التدشين الرسمي لجامع الجزائر أسدى رئيس الجمهورية توجيها للقائمين على مكتبة الجامع.

وشدد الرئيس تبون، على ضرورة اعتماد ضوابط واضحة للموافقة على عرض الكتب في الجامع، بحيث تكون لا تحتوي على “انزلاقات وأفكار خارجة عن ديننا الحنيف وتقاليدنا ووسطية أجدادنا ومشايخنا”.

كما دعا رئيس الجمهورية، إلى إثراء المكتبة بكتب مرجعية في مختلف التخصصات العلمية، مؤكدا على أهمية التكوين في الصيرفة الإسلامية والاقتصاد والقانون.

وتتكون مكتبة جامع الجزائر من 3 مباني موزعة على 5 طوابق بطاقة استيعاب تصل إلى مليون كتاب، كما تضم عدة فضاءات لمختلف الأنشطة، منها قاعة للمطالعة مكونة من أقسام علمية وأدبية وآخر للشباب، بالإضافة الى قسم للوسائط السمعية البصرية

في السياق ذاته دعا الرئيس تبون القائمين على المركز الثقافي بالجامع، إلى التواصل والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة من أجل تنظيم ملتقيات وندوات فكرية، بالنظر للمرافق المتعددة والتكنولوجيات الحديثة التي يحتويها هذا الصرح.

وأشرف رئيس الجمهورية، صبيحة اليوم، على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر بحضور مسؤولين في الدولة، وضيوف من من علماء وأئمة ومشايخ من العالم الإسلامي.

وتابع رئيس الجمهورية بالقاعة الشرفية للجامع شريطا وثائقيا حول مختلف مرافق وهياكل هذا الصرح الحضاري والديني.

كما عاين الرئيس تبون متحف الحضارة الإسلامية بالطابق الـ 13 بمنارة جامع الجزائر، حيث توقف عند مختلف أجنحة هذا المتحف الذي يروي محطات هامة من التاريخ الإسلامي للجزائر.

ويضم المتحف كتبا ومراسلات وأغراض شخصية لعلماء وأعلام من الجزائر في مختلف المراحل التاريخية.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks