span>بالفيديو.. الولايات المتحدة الأمريكية تتبرع للجزائر بمستشفى ميداني وائل بن أحمد

بالفيديو.. الولايات المتحدة الأمريكية تتبرع للجزائر بمستشفى ميداني

تبرّعت الولايات المتحدة الأمريكية للجزائر، بمستشفى ميداني لمساعدتها في مكافحة جائحة كورونا.

وسيكون المستشفى الميداني المتنقل، حسب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط جوي هود، بقدرة استيعابية تصل إلى 35 سريرا، وفق أحدث طراز.

وأكد جوي هود أن عملية بناء المستشفى الميداني ستنطلق يوم غد الأربعاء وتنتهي منتصف شهر أوت الداخل.

وقال جوي هود في فيديو مصور: “لقد كانت لي الكثير من المحادثات الجيدة مع المسؤولين الجزائريين وإنني متفائل جدا بشأن العلاقات بين البلدين وطوال هذه المحادثات كانت الأولوية القصوى لوباء كورونا.”

وأضاف المسؤول الأمريكي بأن الولايات المتحدة الأمريكية، قدّمت للجزائر ملايين الدولارات كدعم منها منذ بداية جائحة كورونا.

وفي سياق منفصل، قال مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلّف بالشرق الأوسط جوي هود، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعول على الجزائر من خلال رئيس دبلوماسيتها رمطان لعمامرة، لحلّ الأزمات، مؤكدا أن صوت الجزائر مسموع في المنطقة وخارجها مشيدا بحنكتها الدبلوماسية.

وأكد هود، أن وجهات النظر المتعلقة بتسوية الأزمات متقاربة بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بشمال إفريقيا ودول الساحل.

وبخصوص الصحراء الغربية، أوضح المتحدث ذاته أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للوصول إلى اتفاق مقبول لجميع الأطراف، مطالبا بالإسراع في إرسال المبعوث الشخصي للأمم المتحدة، مؤكدا أن أمريكا والجزائر سيقدمان الدعم اللازم لهذا الأخير.

وتطرق المسؤول الأمريكي في حديث خصّ به وكالة الأنباء الجزائرية إلى القضية الليبية، حيث أوضح أن الولايات الأمريكية المتحدة تسعى للعمل مع الجزائر في هذا الشأن، باعتبار أن حكومة بلاده تعلم جيدا أن الجزائر تمتلك نفس وجهة النظر.

شاركنا رأيك