span>جامع الجزائر.. المواطنون مدعوّون للانخراط في حملات التبرع بالدم صابر عيواز

جامع الجزائر.. المواطنون مدعوّون للانخراط في حملات التبرع بالدم

كشفت عمادة جامع الجزائر، عن تنظيم حملات للتبرع بالدم، بالصرح الديني تزامنا وشهر رمضان المبارك، وإقامة صلاة التراويح ومختلف الأنشطة الدينية المسطرة في هذا الشهر الفضيل.

وسيتم تنظيم حملات للتبرع بالدم على مستوى جامع الجزائر، تشجيعا لأعمال الخير خلال شهر رمضان المبارك، وتوفير مخزون دم مستدام للمرضى، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان عمادة جامع الجزائر.

وأوضح ذات البيان، أن هذه الحملة ستنظمها الوكالة الوطنية للدم، يومي الجمعة والسبت القادمين بعد الإفطار، عن طريق نصب خيام على مستوى صحن الجامع، ودعمها بالشاحنات الخاصة بهذا الغرض.

ووجهت عمادة جامع الجزائر، دعوة بالمناسبة، إلى المواطنين للإقبال على عملية التبرع بالدم، مذكرة بالأجر الوفير لمثل هذه الأعمال التي تهدف إلى توفير مخزون دم آمن ومستدام، لتلبية احتياجات المرضى وإنقاذ الأرواح.

يذكر، أن الجامع كان قد سجل نحو 50 ألف مصل الجمعة الماضية، وهي الأولى في شهر رمضان، بعد افتتاحه رسميا من طرف رئيس الجمهورية، حيث شهد المسجد تواجد المصلين من كافة ربوع الوطن، وحتى من خارج البلاد، من أجل استكشاف هذا الصرح الديني الذي يعد الأكبر في إفريقيا والثالث على مستوى العالم.

وفي خطبة الجمعة الأولى، لهذا الصرح إسلامي، أكد عميد جامع الجزائر القاسمي الحسيني، أن الجزائر تريد أن يكون هذا الجامع امتدادا لتاريخها الحافل بالأمجاد، ومركز إشعاع دينيّ وعلميّ، يشعّ وطنيا ودوليا، مؤكدا أن الجامع الأكبر في إفريقيا، يسعى من خلال برامجه لتغيير النظرة إلى المؤسّسات الدّينية والعلمية، بإعطاء الصورة الحقيقية لرسالته الحضارية.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks