الرئيسية » رياضة » دولور يُحقق إنجازا تاريخيا

دولور يُحقق إنجازا تاريخيا

دولور يُحقق انجازا تاريخيا

حقق مهاجم المنتخب الوطني الجزائري أندي دولور، بنهاية مباراته رفقة ناديه نيس، يوم أمس الأحد، أمام نادي موناكو، إنجازا كرويا غير مسبوق، في تاريخ جميع اللاعبين الجزائريين، الذين لعبوا في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبعد أن سجل أول أهدافه رفقة ناديه الجديد نيس، وقاده لتحقيق تعادل ثمين أمام نادي الإمارة موناكو، بات النجم أندي دولور أول لاعب جزائري في التاريخ، يسجل بألوان 05 أندية مُختلفة تقمص ألوانها في البطولة الفرنسية للعبة ذاتها.

واجتاز دولور كل من كريم ماروك وشريف أوجاني وعلي بوعافية وعبد الناصر وواضح ورفيق صايفي ورياض بودبوز، وهم اللاعبون الجزائريون الذين سجلوا مع 04 أندية مختلفة، لعبوا لها في الدوري ذاته.

واستهل “محارب الصحراء” رحلة تسجيل الأهداف في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، موسم 2013/2012، بألوان فريقه السابق أجاكسيو، عندما دوّن هدفا وحيدا، كان في مرمى نادي مونبلييه في الجولة الـ34 وقتها.

وكانت الانطلاقة الحقيقية لأندي دولور بخصوص هز شباك الخصوم، مع نادي كان موسم 2016/2015، عندما سجل 12 هدفا في منافسة “الليغ 01”.

وجدّد المهاجم الجزائري العهد مع تدوين الأهداف في المنافسة ذاتها، بعد عودته موسم 2017/2016، من تجربته في الملاعب المكسيكية، والتحاقه بنادي تولوز، قبل أن يسجل 05 أهداف في الموسم ذاته، أتبعها بمثيلتها في الموسم الموالي.

وكانت الفترة الجملية في مشوار دولور الكروي، هي تجربته مع ناديه السابق مونبلييه، الذي مثّل ألوانه لمدة أكثر من ثلاثة مواسم، سجل فيها 40 هدفا في مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يتأخر “فنك الصحراء” عن ممارسة هوايته المفضلة، في هز شباك خصوم الفرق التي يلعب لها، بعد التحاقه بنادي نيس مؤخرا، وسجّل أول أهدافه أمام موناكو، في ظهوره الثاني رفقة كتيبة “النسور” في منافسة الليغ 01″.

وفضلا على أنه أصبح أول لاعب جزائري يُسجل بألوان 05 أندية مختلفة، في البطولة الفرنسية لكرة القدم، فإن دولور يملك في رصيده التهديفي أكثر من 60 هدفا إلى حد الآن، في “الليغ 01″، بالإضافة إلى أهداف أخرى سجلها في الدرجتين الثانية والثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.