span>لعقاب يدعو إلى تجنب بث برامج ذات مستوى متدني خلال شهر رمضان بلال شبيلي

لعقاب يدعو إلى تجنب بث برامج ذات مستوى متدني خلال شهر رمضان

دعا وزير الاتصال محمد لعقاب، اليوم الخميس، كل من مدير التلفزيون العمومي ومدير الإذاعة الجزائرية، إلى تجنب بث البرامج التي تتسم بالعنف والمستوى المتدني.

وحسب بيان للوزارة، فقد جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المدير العام للإذاعة محمد بغالي والمدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون النذير بوقابس الذي كان مرفوقا بكل من مدير الإنتاج ومدير البرمجة بالتلفزيون العمومي بغرض مناقشة وضبط الشبكة البرامجية الرمضانية لهذا العام.

وشدد الوزير، على ضرورة أن تكون الشبكة البرامجية الرمضانية لهذا الموسم، ثرية ومتنوعة من خلال البرامج الدينية الهادفة، والمسلسلات الاجتماعية والدرامية، والبرامج الفكاهية والسيتكوم بالإضافة إلى برامج مخصصة لفن الطبخ وللأطفال تلبيةً لأذواق الجمهور.

ودعا وزير الاتصال في هذا السياق إلى تجنب البرامج التي تتسم بالعنف والمحتوى المتدني، مذكرا بضرورة التطبيق الصارم للقانون الجديد المنظم للإعلام وقانون السمعي البصري والذي يحدد شروطا واضحة في قضية العنف، استغلال الأطفال، واحترام المحتوى وغيرها.

أما بخصوص البرامج الإخبارية طيلة شهر رمضان المبارك، أكد الوزير أنها ستبث عبر مختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية وفق جدول زمني مضبوط يراعي خصوصية الشهر الفضيل.

كما وجه لعقاب تعليمات للجنة القطاعية المكلفة بانتقاء البرامج بضرورة الإسراع في الاختيار والفصل في البرامج التي ستبث خلال شهر رمضان قبل نهاية شهر فيفري المقبل.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه من المقرر أن يعقد وزير الاتصال جلسة مماثلة مع مدراء كل القنوات التلفزيونية لدراسة الشبكة الرمضانية لهذا الموسم.

 

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks