span>ملف “الحراقة” على طاولة النقاش بين إيطاليا والجزائر بلال شبيلي

ملف “الحراقة” على طاولة النقاش بين إيطاليا والجزائر

تطرق وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو بيانتيدوس، خلال لقائه بسفير الجزائر لدى إيطاليا ، عبد الكريم طواهرية، إلى ملف المهاجرين غير الشرعيين، عشية الزيارة المرتقبة لرئيسة وزراء ايطاليا، جورجيا ميلوني، إلى الجزائر.

وأكد السفير الجزائري، أن الجزائر تسعى للحد من هذه ظاهرة الهجرة غير النظامية، وكبح تدفق “الحراقة” إلى أوروبا عبر السواحل الجزائرية.

كما أكد السفير، وفق ما نقلت الإذاعة الجزائرية، أنّ الجزائر تسعى بجميع الإمكانيات لحماية الحدود والساحل ومحاربة المصادر التي تغذي ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف الديبلوماسي الجزائري، أنّ المصالح القنصلية بالسفارة تجري بانتظام جلسات الاستماع اللازمة لتحديد هوية المهاجرين غير الشرعيين الموقوفين في سردينيا وجنوب إيطاليا.

وفي هذا الصدد، تطرق الطرفان إلى الأطر القانونية لتنقل الأشخاص بين البلدين، خاصة ما تعلق بدور لجنة متابعة الاتفاق الجزائري-الإيطالي.

ومن المرتقب أن تقوم رئيسة وزراء ايطاليا، جورجيا ميلوني، بزيارة إلى الجزائر الأسبوع المقبل وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وتعتبر زيارة، جورجيا ميلوني، الأولى من نوعها إلى الجزائر بعد استلامها لرئاسة الوزراء بتاريخ 22 أكتوبر 2022 خلفا لـ “ماريو دراغي” الذي قدم استقالته بعد انهيار الائتلاف الحكومي.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks